| حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ | |
|
+2عاطف عبدالعزيز الحناوي رضا محمود 6 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
رضا محمود مشرف العامية
الدولة : عدد الرسائل : 1570 نقاط : 1693 تاريخ التسجيل : 21/01/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ السبت ديسمبر 29, 2012 6:47 pm | |
| حبيبتى انتى مُـتّى خلاص مع عيالك..
وانا عاتبة ....
على مصر الجديدة بكل تفاصيلها
على ولادها...
مابين بدقون.. وبين ساكتين
على حازم.. وميت ملعون معاه واقفين
على شيخك..
يأدّي الفرض ويسب الولاد بالدين
على أمّي..
وكيس السكر الملعون تبيع صوتها
على جهل الحريم في (الكَفرْ)
بادلت حلمها بقوتها
على حمدين.. وحلم الكرسي والسلطه وبس خلاص
على مرسي.. وتقسيم البلد تورته قصاد الناس
على حبة كلام في الشعر.. لا يودّى ولا هيجيب
يا مصر نجيب.. وطه حسين خلاص مُـتّى
وباقي يا مصر من تفاصيلك الياما سواد وأنين
طب اعمل ايه عشان اقدر أعيش فيكى
طلوع م الشرنقة وطلعت يا غالية
وموت .......موتنا
ودايما.. فَاعِلِك مجهول
وقولتى انطق
نطقت بكل ما فيا وقلت ارحل
وبعد ما راح....؟
طب ادينى أمل وارمينى جوا النار
طب ادعيلي تموت يا ابنى مع الثوار
طب اهتمى وضُمّينى
بلاش لكلابك القاسيين تبيعي ضناكي
وتغمّى الزمان بدموع
بلاش يامّة تأسّينى..
واعيش فيكى جريح مخدوع
بلاش يامّة أموت كافر.. بكل مافيكى وبطيبتى
بلاش ارحل بعيد عنك
عشان خاطرك
وانا عارف مفيهش رجوع
بلاش يا مّة...
(الشاعرة الأستاذة / دعاء العَطّار.. رأيت أن تكون قصيدة مُستقلّة بدلاً من كونها رَدّاً على موضوع..لأنها تستحق ذلك) | |
|
| |
رضا محمود مشرف العامية
الدولة : عدد الرسائل : 1570 نقاط : 1693 تاريخ التسجيل : 21/01/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الأحد ديسمبر 30, 2012 1:46 pm | |
| أُستاذي الشاعر الكبير عادل عوض سند..الشاعرة المُبدعة صاحبة القَلم المُتميّز.. دُعاء العَطّار..تحياتي وتقديري....ولن أزيد حرفاً... (لا تعليـــق) | |
|
| |
عاطف عبدالعزيز الحناوي مشرف النقد و تحت المجهر
الدولة : عدد الرسائل : 1923 46 نقاط : 2096 تاريخ التسجيل : 17/12/2010 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الإثنين ديسمبر 31, 2012 5:02 am | |
| نص شعري جميل برغم أني لا أحب الكلام في هذه الأمور التي تثير خلافات بين الناس و تطاولا مشينا .... وهذا سر الكارثة التي نحياها الآن فلا أحد يسمع الآخر و لا يريد أن يسمع سوى صوته .... لك الله يا مصر شكرا يا دعاء و شكرا يا أستاذ رضا و شكرا لكل الأصدقاء لك الله يا مصر | |
|
| |
رضا محمود مشرف العامية
الدولة : عدد الرسائل : 1570 نقاط : 1693 تاريخ التسجيل : 21/01/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الإثنين ديسمبر 31, 2012 7:21 am | |
| إخواني الأحباب الشُعراء الأفاضل جميعاً..أولاً..نلتمس العذر من الشاعرة المُبدعة دعاء العطّار على تحويل عملها الإبداعي إلى ساحَة نقاش سياسيّة أدلى الجميع فيها بدلوه على إختلاف آرائهم وأفكارهم دون النظر إلى النّص كإبداع شعريّ بصوره وموسيقاه وبناءه.. ثانياً..أرجو أن نقفل باب النقاش في الموضوع وليكُن لنا ساحة أُخرى للنقاش في مُنتدى المقالات مثلاً..أو أي مكان آخر نبتعد فيه عن الشعر والإبداع ونتحاور في السياسة والدّين..حتّي نُحافِظ على الرابط الأساسي الذي يجمعنا هنا وهو الشعر والفَنّ والإستمتاع بمشاركات الأعضاء الكرام.. تحيتي وتقديري وإمتناني لكُل من مَرّ من هُنا من الأصدقاء والشعراء المُبدعين...دُمتم بكُل الخير جميعاً | |
|
| |
عاطف الجندى المدير العام
الدولة : عدد الرسائل : 14290 الهواية : الشطرنج نقاط : 13287 تاريخ التسجيل : 01/05/2007 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الإثنين ديسمبر 31, 2012 8:41 am | |
| الأخت العزيزة دعاء أعرفك شاعرة ثائرة كتبت عن الثورة المصرية و أعلم مدى وطنيتك كلنا كنا ضد نظام مبارك و فى المنتدى الكثير من الشعراء الذى كانوا بجانبي فى التحرير و منهم من كان فى ميادين مصر المختلفة يطالب بسقوط مبارك و لكننا لم نسب فى أشعارنا مثلا أو نسب من ناصره مصر انقسمت أثناء الثورة إلى ما يعرف بالفلول و الثوار و الثوار انقسموا الآن إلى إسلاميين البعض منهم متشدد جدا حتى مع أخيه المسلم و ربما يكفره لأنه ليبرالى أو علمانى مثلا كما كان يطلق على الشيوعية قديما مع أنها مبدأ اقتصادى فى الأساس ربما لا يفهم الكثير معنى مثل ليبرالية و علمانية ( سياسية ) و شيوعية و هنا الكارثة لأنه قد يؤدى إلى تكفير المسلم لأنه تعتنق مذهبا سياسيا كالليبرالية أو العلمانية مثلا مع أنه مسلم يصلى و يصوم .............الخ عملك جميل و لكن به خطاءان من وجهة نظرى الأول فنى و هو وجود هنات عروضية فى بدايته فلم يستقر على بحر معين و الثانى هو الجمع فى الهجوم كما فى قولك ( على ولادها...
مابين بدقون.. وبين ساكتين
على حازم.. وميت ملعون معاه واقفين
على شيخك..
يأدّي الفرض ويسب الولاد بالدين ) و هذا ما جعل بعض الإخوة يرد بعنف و هذا غير مطلوب فنحن لا نكره من يربي لحيته فهى سنة و لكن ربما نكره فعل البعض منهم و هذا عادى و يحدث فى كل الأطياف فالمظهر ليس دليلا على الفعل الحسن دائما و ثانيا أنا اختلف مثلا مع جماعة ( حازمون هذه ) و لكن لا يمكن أن نصف كل من معه باللعن مثلا أنا مختلف سياسيا فى الطريقة و كيفية التعبير و ربما أهاجم رأيه و لكن لا أهاجم شخصه فهذا هو المفروض . أنت قسمت المجتمع إلى بين بدقون و بين ساكتين ! و هذا تصنيف خاطئ مثلا فهناك تيارات كثيرة متصارعة الآن كل منهم يروج لبضاعته أما مسألة سب الدين و غيره فلابد ان يكون فيه الصالح و الطالح فى أبناء آدم **** كلمة أخيرة للزملاء أنتم مشاعل النور فى مجتمع معظمه من الأميين يا سادة أنت أصحاب فكر و ما كان يجب أن يصل بنا الخلاف لهذا الحد و أهيب بإخوتى من المشرفين و مجلس الإدارة المحترم بحذف أى تعليق خارج فورا فنحن هنا لاكتساب مزيد من الأصدقاء و التزود من الأدب و الشعر لا لاكتساب العداوة و المشاحنات مهما اختلف توجه كل منا السياسي أتمنى من يدخل على العمل يكون رده نقدا فنيا و لا يصل الأمر مرة أخرى لما حدث دمتم بخير حال
| |
|
| |
محمود بسيوني شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 726 44 نقاط : 854 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الثلاثاء يناير 01, 2013 2:41 am | |
| - عاطف الجندى كتب:
- الأخت العزيزة دعاء
أعرفك شاعرة ثائرة كتبت عن الثورة المصرية و أعلم مدى وطنيتك كلنا كنا ضد نظام مبارك و فى المنتدى الكثير من الشعراء الذى كانوا بجانبي فى التحرير و منهم من كان فى ميادين مصر المختلفة يطالب بسقوط مبارك و لكننا لم نسب فى أشعارنا مثلا أو نسب من ناصره مصر انقسمت أثناء الثورة إلى ما يعرف بالفلول و الثوار و الثوار انقسموا الآن إلى إسلاميين البعض منهم متشدد جدا حتى مع أخيه المسلم و ربما يكفره لأنه ليبرالى أو علمانى مثلا كما كان يطلق على الشيوعية قديما مع أنها مبدأ اقتصادى فى الأساس ربما لا يفهم الكثير معنى مثل ليبرالية و علمانية ( سياسية ) و شيوعية و هنا الكارثة لأنه قد يؤدى إلى تكفير المسلم لأنه تعتنق مذهبا سياسيا كالليبرالية أو العلمانية مثلا مع أنه مسلم يصلى و يصوم .............الخ عملك جميل و لكن به خطاءان من وجهة نظرى الأول فنى و هو وجود هنات عروضية فى بدايته فلم يستقر على بحر معين و الثانى هو الجمع فى الهجوم كما فى قولك ( على ولادها...
مابين بدقون.. وبين ساكتين
على حازم.. وميت ملعون معاه واقفين
على شيخك..
يأدّي الفرض ويسب الولاد بالدين ) و هذا ما جعل بعض الإخوة يرد بعنف و هذا غير مطلوب فنحن لا نكره من يربي لحيته فهى سنة و لكن ربما نكره فعل البعض منهم و هذا عادى و يحدث فى كل الأطياف فالمظهر ليس دليلا على الفعل الحسن دائما و ثانيا أنا اختلف مثلا مع جماعة ( حازمون هذه ) و لكن لا يمكن أن نصف كل من معه باللعن مثلا أنا مختلف سياسيا فى الطريقة و كيفية التعبير و ربما أهاجم رأيه و لكن لا أهاجم شخصه فهذا هو المفروض . أنت قسمت المجتمع إلى بين بدقون و بين ساكتين ! و هذا تصنيف خاطئ مثلا فهناك تيارات كثيرة متصارعة الآن كل منهم يروج لبضاعته أما مسألة سب الدين و غيره فلابد ان يكون فيه الصالح و الطالح فى أبناء آدم **** كلمة أخيرة للزملاء أنتم مشاعل النور فى مجتمع معظمه من الأميين يا سادة أنت أصحاب فكر و ما كان يجب أن يصل بنا الخلاف لهذا الحد و أهيب بإخوتى من المشرفين و مجلس الإدارة المحترم بحذف أى تعليق خارج فورا فنحن هنا لاكتساب مزيد من الأصدقاء و التزود من الأدب و الشعر لا لاكتساب العداوة و المشاحنات مهما اختلف توجه كل منا السياسي أتمنى من يدخل على العمل يكون رده نقدا فنيا و لا يصل الأمر مرة أخرى لما حدث دمتم بخير حال
أخي الأكبر الشاعر المحترم عاطف بيك الجندي تعلم مدى تقديري لشخصك الكريم ومدى أعجابي بإدارتك الطيبة للمنتدى لكن لا يمنعني هذا من توجيه اللوم إن رأيت شىء أنتقضه أخي الحبيب تم حزف مشاركتي في الصفحة وكذلك مشاركات بعض الأخوة واستبقيت بعضها وقد وصفت المحزوف كله بأنها تعليقات خارجة وهذا ما يحزنني أما كون أن تنشر الأعمال بحيث يكون التعليق عليها متعلق فقط بالوزن وموسيقاه وبنائه فقط دون النظر إلى مضمون وفكرة النص فالأولى بنا أن نأخذ كرسات في علم العروض وينتهي الأمر ولا حاجة لنا في التفاعل أستاذ عاطف أرجو إعادة النظر في فكرة الحزف هذه كما أحب أن ألفت نظر حضرتك إلي نص جديد نشر بعنوان ( دستور التخريب ) قمت أنت بتعليق عليه وقد وصف صاحب النص الدستور بصفات تنم على أن كاتبها لم يقرأ اصلا الدستور حتى تجاوز فى إفترائه وقال دستور هيخلينا كفار بالله عليك قل لي يا أستاذ عاطف وأنا أعلم أنك منصف هل هذا عمل يكفي فيه التعليق فقط على مدى جودته من حيث أصول اشعر فقط ويكف الجميع ويكتم زفراته المخالفة دون أن يبديها بأسلوب جيد على النص هذه السياسة التى لا أرضاها لك ايها العملاق ستقتل المنتدا الذي أحببناه وإن كان لا بد من حزف فليكن على التجاوزات اللفظية كما أتمنى أن لا تحزف هذه المشاركة ايضا | |
|
| |
دعاء العطــار شاعرة
الدولة : عدد الرسائل : 1554 35 نقاط : 1740 تاريخ التسجيل : 18/08/2010 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الثلاثاء يناير 01, 2013 4:47 pm | |
| - رضا محمود كتب:
أُستاذي الشاعر الكبير عادل عوض سند..الشاعرة المُبدعة صاحبة القَلم المُتميّز.. دُعاء العَطّار..تحياتي وتقديري....ولن أزيد حرفاً... (لا تعليـــق) أستاذى الكبير الشاعر رضا محمود أشكرك على وضع نصى هذا الذي أصبح قريبا جدا إلى قلبي بعد كل ما حدث وأشكرك أيضا على موقفك النبيل معى وكل عام وأنت بخير يا صديقي | |
|
| |
دعاء العطــار شاعرة
الدولة : عدد الرسائل : 1554 35 نقاط : 1740 تاريخ التسجيل : 18/08/2010 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الثلاثاء يناير 01, 2013 4:49 pm | |
| - عاطف عبدالعزيز الحناوي كتب:
- نص شعري جميل برغم أني لا أحب الكلام في هذه الأمور التي تثير خلافات بين الناس و تطاولا مشينا .... وهذا سر الكارثة التي نحياها الآن فلا أحد يسمع الآخر و لا يريد أن يسمع سوى صوته .... لك الله يا مصر
شكرا يا دعاء و شكرا يا أستاذ رضا و شكرا لكل الأصدقاء
لك الله يا مصر الأستاذ عبد العزيز الحناوى مرور طيب أستاذي شرفت به وفعلا نحن بحاجه إلى أن نستمع للرأى الآخر وسأبدأ بنفسي استاذى وكل عام وانت بكل الخير | |
|
| |
دعاء العطــار شاعرة
الدولة : عدد الرسائل : 1554 35 نقاط : 1740 تاريخ التسجيل : 18/08/2010 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الثلاثاء يناير 01, 2013 4:52 pm | |
| - رضا محمود كتب:
إخواني الأحباب الشُعراء الأفاضل جميعاً..أولاً..نلتمس العذر من الشاعرة المُبدعة دعاء العطّار على تحويل عملها الإبداعي إلى ساحَة نقاش سياسيّة أدلى الجميع فيها بدلوه على إختلاف آرائهم وأفكارهم دون النظر إلى النّص كإبداع شعريّ بصوره وموسيقاه وبناءه.. ثانياً..أرجو أن نقفل باب النقاش في الموضوع وليكُن لنا ساحة أُخرى للنقاش في مُنتدى المقالات مثلاً..أو أي مكان آخر نبتعد فيه عن الشعر والإبداع ونتحاور في السياسة والدّين..حتّي نُحافِظ على الرابط الأساسي الذي يجمعنا هنا وهو الشعر والفَنّ والإستمتاع بمشاركات الأعضاء الكرام.. تحيتي وتقديري وإمتناني لكُل من مَرّ من هُنا من الأصدقاء والشعراء المُبدعين...دُمتم بكُل الخير جميعاً أستاذى العزيز رضا محمود والله أنا لا أضجر أبدا من النقاش والاختلاف بل ولا انزعج من الهجوم ولكن ما أرفضه هو التطاول والتجاوز والتدنى في أسلوب الحوار وهذا ما رفضت ان أشارك فيه أما عن الاختلاف فهو مطلوب والنقد أيضا مطلوب بل ومرغوب فيه ولكن في حدود المعايير الأخلاقيه تحياتى استاذي | |
|
| |
دعاء العطــار شاعرة
الدولة : عدد الرسائل : 1554 35 نقاط : 1740 تاريخ التسجيل : 18/08/2010 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الثلاثاء يناير 01, 2013 5:05 pm | |
| - عاطف الجندى كتب:
- الأخت العزيزة دعاء
أعرفك شاعرة ثائرة كتبت عن الثورة المصرية و أعلم مدى وطنيتك كلنا كنا ضد نظام مبارك و فى المنتدى الكثير من الشعراء الذى كانوا بجانبي فى التحرير و منهم من كان فى ميادين مصر المختلفة يطالب بسقوط مبارك و لكننا لم نسب فى أشعارنا مثلا أو نسب من ناصره مصر انقسمت أثناء الثورة إلى ما يعرف بالفلول و الثوار و الثوار انقسموا الآن إلى إسلاميين البعض منهم متشدد جدا حتى مع أخيه المسلم و ربما يكفره لأنه ليبرالى أو علمانى مثلا كما كان يطلق على الشيوعية قديما مع أنها مبدأ اقتصادى فى الأساس ربما لا يفهم الكثير معنى مثل ليبرالية و علمانية ( سياسية ) و شيوعية و هنا الكارثة لأنه قد يؤدى إلى تكفير المسلم لأنه تعتنق مذهبا سياسيا كالليبرالية أو العلمانية مثلا مع أنه مسلم يصلى و يصوم .............الخ عملك جميل و لكن به خطاءان من وجهة نظرى الأول فنى و هو وجود هنات عروضية فى بدايته فلم يستقر على بحر معين و الثانى هو الجمع فى الهجوم كما فى قولك ( على ولادها...
مابين بدقون.. وبين ساكتين
على حازم.. وميت ملعون معاه واقفين
على شيخك..
يأدّي الفرض ويسب الولاد بالدين ) و هذا ما جعل بعض الإخوة يرد بعنف و هذا غير مطلوب فنحن لا نكره من يربي لحيته فهى سنة و لكن ربما نكره فعل البعض منهم و هذا عادى و يحدث فى كل الأطياف فالمظهر ليس دليلا على الفعل الحسن دائما و ثانيا أنا اختلف مثلا مع جماعة ( حازمون هذه ) و لكن لا يمكن أن نصف كل من معه باللعن مثلا أنا مختلف سياسيا فى الطريقة و كيفية التعبير و ربما أهاجم رأيه و لكن لا أهاجم شخصه فهذا هو المفروض . أنت قسمت المجتمع إلى بين بدقون و بين ساكتين ! و هذا تصنيف خاطئ مثلا فهناك تيارات كثيرة متصارعة الآن كل منهم يروج لبضاعته أما مسألة سب الدين و غيره فلابد ان يكون فيه الصالح و الطالح فى أبناء آدم **** كلمة أخيرة للزملاء أنتم مشاعل النور فى مجتمع معظمه من الأميين يا سادة أنت أصحاب فكر و ما كان يجب أن يصل بنا الخلاف لهذا الحد و أهيب بإخوتى من المشرفين و مجلس الإدارة المحترم بحذف أى تعليق خارج فورا فنحن هنا لاكتساب مزيد من الأصدقاء و التزود من الأدب و الشعر لا لاكتساب العداوة و المشاحنات مهما اختلف توجه كل منا السياسي أتمنى من يدخل على العمل يكون رده نقدا فنيا و لا يصل الأمر مرة أخرى لما حدث دمتم بخير حال
استاذى الشاعر الكبير في البداية كل عام وانت بكل الخير وكل عام ومصرنا الحبيبة بكل الخير وبخصوص النقد فلا يجوز ان ينتقد أحد فكري الخاص كما قلت سيادتك ولكن ليختلف المختلفون معى وهذا جائز نختلف فكريا ونتناقش ونوجه بعضنا البعض توجيها لينا قال تعالى " ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك" وهذا ما حدث حديث فظ لا لين فيه ولا نصح يفتقر إلى خلق الاسلام وخلق القرآن أما بالنسبة لما ذكرته سيادتك فدعنى أوضحه " على عيالها ما بين بدقون وبين ساكتين" لم أرد منها سوى أن أوضح الانقسام المسيطر على مجتمعنا بين جماعة المتأسلمين الذين يسيطرون وجماعة الثوار الغير متفاعلين ولا أقصد أي إهانة لأحد الطرفين أما عن حازم أبو اسماعيل فما فعله مع رجاله من ارهاب واهانة للعاملين باستديوهات مدينة الانتاج الاعلامى وتلك الفتاة التي تهجموا عليها هي ووالدتها وكسروا ساقها وانهالو على والدتها بالسب والضرب عندما وجدوا على زجاج سيارتها لا للدستور لا يرضي الله وإن حدث هذا الجور باسم الدين والشريعة فهذا ظلم وجور بين وقال تعالى"{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ } فهذه اللعنة وعد الله لمن يكذبون باسم الذين لينالو حظا من الدنيا وأخيرا قولى " على شيخك يأدى الفرض ويسب العيال بالدين" فده ملموس جدا في برامجهم الدينية للأسف اتهام بالفسق والفجور والزنا والشذوذ وسب بأقبح الكلمات التي نخجل عندما نسمعها في فيلم سينيمائي على لسان ممثل أو ممثلة غير ملتزمين فما بالك إن جاءت التراهات من أفواه معلمينا! وأخيرا ما انتفض من أجله البعض في المنتدى هنا " وكل كلاب شوارع مصر بتقطع في أوصالك" والله انا شايفه ان كل حد بيقطع في بلدى كلب والكلب أكرم منه كمان ولم أخص بها اخوان او سلفيين ان علمانيين او مسيحيين إنما كل من يخرب بلادي آثم لعنة الله عليه واعتذر استاذى عن التطويل دمت بكل الخير | |
|
| |
دعاء العطــار شاعرة
الدولة : عدد الرسائل : 1554 35 نقاط : 1740 تاريخ التسجيل : 18/08/2010 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الثلاثاء يناير 01, 2013 5:09 pm | |
| - محمود بسيوني كتب:
- عاطف الجندى كتب:
- الأخت العزيزة دعاء
أعرفك شاعرة ثائرة كتبت عن الثورة المصرية و أعلم مدى وطنيتك كلنا كنا ضد نظام مبارك و فى المنتدى الكثير من الشعراء الذى كانوا بجانبي فى التحرير و منهم من كان فى ميادين مصر المختلفة يطالب بسقوط مبارك و لكننا لم نسب فى أشعارنا مثلا أو نسب من ناصره مصر انقسمت أثناء الثورة إلى ما يعرف بالفلول و الثوار و الثوار انقسموا الآن إلى إسلاميين البعض منهم متشدد جدا حتى مع أخيه المسلم و ربما يكفره لأنه ليبرالى أو علمانى مثلا كما كان يطلق على الشيوعية قديما مع أنها مبدأ اقتصادى فى الأساس ربما لا يفهم الكثير معنى مثل ليبرالية و علمانية ( سياسية ) و شيوعية و هنا الكارثة لأنه قد يؤدى إلى تكفير المسلم لأنه تعتنق مذهبا سياسيا كالليبرالية أو العلمانية مثلا مع أنه مسلم يصلى و يصوم .............الخ عملك جميل و لكن به خطاءان من وجهة نظرى الأول فنى و هو وجود هنات عروضية فى بدايته فلم يستقر على بحر معين و الثانى هو الجمع فى الهجوم كما فى قولك ( على ولادها...
مابين بدقون.. وبين ساكتين
على حازم.. وميت ملعون معاه واقفين
على شيخك..
يأدّي الفرض ويسب الولاد بالدين ) و هذا ما جعل بعض الإخوة يرد بعنف و هذا غير مطلوب فنحن لا نكره من يربي لحيته فهى سنة و لكن ربما نكره فعل البعض منهم و هذا عادى و يحدث فى كل الأطياف فالمظهر ليس دليلا على الفعل الحسن دائما و ثانيا أنا اختلف مثلا مع جماعة ( حازمون هذه ) و لكن لا يمكن أن نصف كل من معه باللعن مثلا أنا مختلف سياسيا فى الطريقة و كيفية التعبير و ربما أهاجم رأيه و لكن لا أهاجم شخصه فهذا هو المفروض . أنت قسمت المجتمع إلى بين بدقون و بين ساكتين ! و هذا تصنيف خاطئ مثلا فهناك تيارات كثيرة متصارعة الآن كل منهم يروج لبضاعته أما مسألة سب الدين و غيره فلابد ان يكون فيه الصالح و الطالح فى أبناء آدم **** كلمة أخيرة للزملاء أنتم مشاعل النور فى مجتمع معظمه من الأميين يا سادة أنت أصحاب فكر و ما كان يجب أن يصل بنا الخلاف لهذا الحد و أهيب بإخوتى من المشرفين و مجلس الإدارة المحترم بحذف أى تعليق خارج فورا فنحن هنا لاكتساب مزيد من الأصدقاء و التزود من الأدب و الشعر لا لاكتساب العداوة و المشاحنات مهما اختلف توجه كل منا السياسي أتمنى من يدخل على العمل يكون رده نقدا فنيا و لا يصل الأمر مرة أخرى لما حدث دمتم بخير حال
أخي الأكبر الشاعر المحترم عاطف بيك الجندي
تعلم مدى تقديري لشخصك الكريم ومدى أعجابي بإدارتك الطيبة للمنتدى
لكن لا يمنعني هذا من توجيه اللوم إن رأيت شىء أنتقضه
أخي الحبيب تم حزف مشاركتي في الصفحة وكذلك مشاركات بعض الأخوة واستبقيت بعضها
وقد وصفت المحزوف كله بأنها تعليقات خارجة وهذا ما يحزنني
أما كون أن تنشر الأعمال بحيث يكون التعليق عليها متعلق فقط بالوزن وموسيقاه وبنائه فقط دون النظر إلى مضمون وفكرة النص فالأولى بنا أن نأخذ كرسات في علم العروض وينتهي الأمر ولا حاجة لنا في التفاعل أستاذ عاطف أرجو إعادة النظر في فكرة الحزف هذه كما أحب أن ألفت نظر حضرتك إلي نص جديد نشر بعنوان ( دستور التخريب ) قمت أنت بتعليق عليه وقد وصف صاحب النص الدستور بصفات تنم على أن كاتبها لم يقرأ اصلا الدستور حتى تجاوز فى إفترائه وقال دستور هيخلينا كفار
بالله عليك قل لي يا أستاذ عاطف وأنا أعلم أنك منصف هل هذا عمل يكفي فيه التعليق فقط على مدى جودته من حيث أصول اشعر فقط ويكف الجميع ويكتم زفراته المخالفة دون أن يبديها بأسلوب جيد على النص هذه السياسة التى لا أرضاها لك ايها العملاق ستقتل المنتدا الذي أحببناه وإن كان لا بد من حزف فليكن على التجاوزات اللفظية
كما أتمنى أن لا تحزف هذه المشاركة ايضا
اما بالنسبة لمشاركتك استاذ محمود فهي رسالة للاستاذ عاطف الجندى يمكنك ارسالها له في رسالة خاصه أو وضعها في اي قصيدة تابعة له أما نصي فلا أجد مكانا فيه لمثل هذه المشاركات | |
|
| |
محمود بسيوني شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 726 44 نقاط : 854 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الأربعاء يناير 02, 2013 12:51 am | |
|
اما بالنسبة لمشاركتك استاذ محمود فهي رسالة للاستاذ عاطف الجندى يمكنك ارسالها له في رسالة خاصه أو وضعها في اي قصيدة تابعة له أما نصي فلا أجد مكانا فيه لمثل هذه المشاركات[/quote]
أشكرك جداً أستاذه دعاء على حسن الأستقبال وكرم الضيافة
ومعرفش رأي الشاعر رضا محمود إيه فى كلامك ده لأني أظن إن الصفحة باسمة اما كونك لا تريد مني المرور على أعمال تخصك فهذا أربأ به عنك فلو تعاملتي مع كل معارض بهذه الطريقة أظنك بهذا تختارين الفشل وفي النهاية هو لكي وسأحقق لكي طلبك على كل حال نسيت أقولك وكل سنة وانت طيبة يا شاعرة وعام سعيد عليكي وعلى الأسرة الكريمة إن شاء الله
| |
|
| |
دعاء العطــار شاعرة
الدولة : عدد الرسائل : 1554 35 نقاط : 1740 تاريخ التسجيل : 18/08/2010 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الأربعاء يناير 02, 2013 10:11 am | |
| - محمود بسيوني كتب:
اما بالنسبة لمشاركتك استاذ محمود فهي رسالة للاستاذ عاطف الجندى يمكنك ارسالها له في رسالة خاصه أو وضعها في اي قصيدة تابعة له أما نصي فلا أجد مكانا فيه لمثل هذه المشاركات أشكرك جداً أستاذه دعاء على حسن الأستقبال وكرم الضيافة ومعرفش رأي الشاعر رضا محمود إيه فى كلامك ده لأني أظن إن الصفحة باسمة اما كونك لا تريد مني المرور على أعمال تخصك فهذا أربأ به عنك فلو تعاملتي مع كل معارض بهذه الطريقة أظنك بهذا تختارين الفشل وفي النهاية هو لكي وسأحقق لكي طلبك على كل حال نسيت أقولك وكل سنة وانت طيبة يا شاعرة وعام سعيد عليكي وعلى الأسرة الكريمة إن شاء الله [/quote] استاذى الشاعر محمود بسيونى انا يا استاذي فعلا مبعرفش ارتب الكلام ولو كنت عايزه اطلب من حضرتك عدم المرور على قصائدي مكنتش هخجل من ده لأنى عملته مرتين مع شخصيتين محبش انهم يوجهولى اي كلام " ماهر حامد وعبد العزيز منسوب" لما بدر منهم من تجاوز معى أما حضرتك فإنسان مهذب ملتزم بالمعايير الأخلاقية للحوار تختلف في إطار ملتزم وانا ابدا لا أسأم من الاختلاف ولكن ما أردته هو ما بدر منى باللفظ ان خطابك هذا لا علاقه له بالنص وانما هو حديث من شخص لشخص لا علاقة للنص به ولكن هذا لا ينفى انى عاتبة عليك يا سيدى الفاضل فجميعنا يكتب نصوصا بها من التجاوز وانت نفسك كتبت كثيرا كلام فيه تجاوز في حق طبقة معينة ودائما ما تكون التعليقات بتوجيه اللوم والنقد في إطار مهذب أما عندما يتجاوز شخص ويبدأ في سب الشاعر والنص فهذا لا يجوز بملتقى شعراء وانما يليق ببلطجية على ناصية شارع وعندما ترى سيادتك وانت شاعر قوى وزميل فاضل من المقربين الى خاطري هذه الإهانات وتسكت فيعتبر هذا موافقة على الخطأ وعندما تحذف تلك التراهات وتغضب لحذفها فلي حق أن أعتب عليك أستناذى ببساطه الاستاذ عاطف الجندى وجه لي لوم مهذب على بعض الكلمات فأجبته ونظل نتحاور حتى يقنع أحدنا الآخر وهذا هو الأسلوب الوحيد الذي أعلمه واتعامل به وفي النهايه أعتذر إن وصلك منى ما أغضبك فأنا لا أقصد الإهانة أبدا تحياتى استاذى الفاضل وكل عام وانت بخير | |
|
| |
محمود بسيوني شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 726 44 نقاط : 854 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الأربعاء يناير 02, 2013 2:35 pm | |
|
ولكن هذا لا ينفى انى عاتبة عليك يا سيدى الفاضل
فجميعنا يكتب نصوصا بها من التجاوز وانت نفسك كتبت كثيرا كلام فيه تجاوز في حق طبقة معينة ودائما ما تكون التعليقات بتوجيه اللوم والنقد في إطار مهذب أما عندما يتجاوز شخص ويبدأ في سب الشاعر والنص فهذا لا يجوز بملتقى شعراء وانما يليق ببلطجية على ناصية شارع
وعندما ترى سيادتك وانت شاعر قوى وزميل فاضل من المقربين الى خاطري هذه الإهانات وتسكت فيعتبر هذا موافقة على الخطأ وعندما تحذف تلك التراهات وتغضب لحذفها فلي حق أن أعتب عليك أستناذى
ببساطه الاستاذ عاطف الجندى وجه لي لوم مهذب على بعض الكلمات فأجبته ونظل نتحاور حتى يقنع أحدنا الآخر وهذا هو الأسلوب الوحيد الذي أعلمه واتعامل به
وفي النهايه أعتذر إن وصلك منى ما أغضبك فأنا لا أقصد الإهانة أبدا
تحياتى استاذى الفاضل وكل عام وانت بخير[/quote]
الشاعرة الرائعة الاستاة دعاء العطار السلام عليكم ورحمة الله
اولا اشكرك جدا لأهتمامك في توضيح الأمر
أما بخصوص عتابك لي فصدقيني أنا لم أنتبه جيدا ما الذي كتبه ألزملة على نصك وهذا ليس للأنني غير مهتم ولكن لأن النص كان لا ذعاً منكي وشديد اللهجة والهجوم مع روعة الموسيقا وحسن النظم فكان إنتباهي للنص والرد عليه أقوى من تتبع ردود الزملاء وما اغضبني أكثر هو نقل الشاعر رضا محمود له فأنتي لا تعرفي من هو رضا محمود ومن هو بالنسبة لي وكيف فجعني نقله لكلامك الذي اصفه منه بالصاعق
عمتاً صدقيني انا لا أرضي ابدأ بالإساءة لأحد منا ولا أظن أحد منا يرضاه لكي ولكي الحق في عتابك إن كنت متعمد هذا لكن انا سعيد جدا بتوضيح الأمر مع ما نحن عليه من خلاف وهذا ما اتمنى أن أجده بيننا جميعا كل احترامي وتقديري لكي يا شاعرة
| |
|
| |
رضا محمود مشرف العامية
الدولة : عدد الرسائل : 1570 نقاط : 1693 تاريخ التسجيل : 21/01/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ الأربعاء يناير 02, 2013 3:25 pm | |
| أخي وصديقي الحبيب القريب (اللّي مغلبني في مصر والسعودية) الشاعر محمودبسيوني...الأخت الغالية الشاعرة دُعاء العَطّار.. تحيتي وتقديري..لأسلوبكما الراقي في النقد والإعتراض والرَدّ الذّي يليق بأخلاق الشعراء والأدباء التي نتعلّم منها جميعاً كيف يكون الإختلاف في إطار المودّة والحُب والرحمة.. دُمتما بهذه الأخلاق الراقيّة أيها الأحباب..خدوا بقى شوية الورد دول ..مش خسارة فيكم والله | |
|
| |
محمود عبد الحليم عضو مجلس الإدارة
الدولة : عدد الرسائل : 362 78 نقاط : 397 تاريخ التسجيل : 10/10/2008 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| |
| |
| حَرام يامّة (2) الشاعرة / دُعاء العَطّارْ | |
|