- عبد الناصر حجازى كتب:
- الشاعرة عزة الزرقانى كتب:
بس بالتأكيد اختلفت الرؤيه عندك الان
استاذ عبد الناصر
بعد ظهور كم الحقايق
وبالتأكيد الامؤامرة
اللى كانو بيحاولو
يتكلمو عنها ويألفو فيها
عشان يكسبوا أراء اغلب الناس
خصوصا الاعلام
ولكن أصبحنا الان على يقين
انه القاتل الحقيقى
لشبابنا
من قبله حلمنا وحقنا فى بلدنا
وليس بعيب
ان نتعاطف اوتنزل دموع على حد طول عمرك بتكتب فيه وحش
لأننا فى النهايه بناأدمين ولحم ودم
ولكن عندما نكتشف الحقيقه المؤلمه
هناك فرق
ولكن فى كل الحالات
لا يجب ان نهين بالأسلوب أاو الكلمه بعضنا البعض
فلا يجمعنا هنا سوا الحب
والحفاظ على مصرنا هو اللى يهمنا
دمتم بحب
صدقينى أخت عزة
لم تختلف الرؤية عندى مثقال ذرة
وأنا أرى الأمور ولااسمع عنها مثل غيرى
أنا أحب مصر ولست مغرضا ولامزايدا
أنا أختلف مع رؤسائى ولاأهينهم ولاأردح
ولاأشرشح ولاأنقدهم بعد السقوط مثل الجبناء
فكل الصغارالان يشتمون ويردحون
أما أنا فأترفع فأنا أحب بلدى بشكل صادق
ولست مسئولا عن عدم فهم الآخرين لى
لست مضطرا ان اقول اننى ضد مبارك
فهذا لايعنى احدا سواى
وليس من حق احد ان يعترض على افكار الشاعر
له فقط ان يتناول حيله الفنية
(ان كان يملك ملكة النقد) والا فليصمت
والنقاش يجب ان يكون مهذبا ومحترما
ويجب ان يكون محبا لمصر فكم من دخيل من جنسية اخرى يحمل لنا حقدا دفينا ويدعى الوطنية وكره مبارك وهو فى الحقيقة بكره مصر ويتمنى لها الفوضى وهؤلاء معروفون بالشكل والاسم
فمصر للمصريين الشرفاء
تقبلى خالص تقديرى
حتى هذه اللحظة ما زال الكبر والعزة بالأثم لست
حريصاعلى عودتك إلى الحق فمثلك لا يعنيه الحق
فى شئ ولكن هناك مغالطات فى ما تخطه شمالك
فاليمين باركها الله فأهلها أهل الجنة
أولا لسنا ممن يكتب بعد رحيل الفرعون بل بكل فخر
واسئل أهل المنتدى وكل من يعرفنى أنا أكتب
هكذا مذ عرفت الشعر ومذ جاء فرعونك البائد إلى
الحكموقصائدى شاهدة لى بالفصحى والعامية
ثانيا يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أصدق
منى ومنك من قام إلى ولى ظالم فأمره ونهاه
فلم يسمع له فقد أستوجب الجنة
ويقول سيد الشهداء حمزة ورجل قام إلى أملم جائر
فأمره ونهاه فقتله
ثالثا متوقع منك أن ترد على الحجة بوصف
المحترمين بالأوصاف التى ذكرتها يعف قلمى عن
إعادتها فكل إناء ينضح بما فيه
وحتى هذه اللحظة لم تقدم دليلا واحدا على
واقعية وعقلانية ما تثير به الناس وما أرى
فيما أنت فيه إلا ما تمثله قول القائل
كناطح صخرة يوما ليوهنها
فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل
فحين تزعم على خلاف الحقيقة حب مصر مغلفا ولائك
له بذلك فهو نوع من التدليس ومن أعمال
المنافقين ( يخادعون الله والذين أمنوا وما
يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون فى قلوبهم مرض
فزادهم الله مرضا ولهم عذاب اليم بما كانوا
يكذبون)
رابعا ثم عن أى نقد تتحدث وهل النقد أن تلقى
بالكلام جزافا ثم عندما يتم الرد بالبراهين
التى أجمع عليها الملايين من الشعب وليس جمع
صغير هنا أو هناك ترد بالشتائم التى تدل بوضوح
على طبيعتك
أى نقد تريد وأنت لم تقدم دليلا واحدا يؤيد ما
تهيم به بينما لنا التاريخ شاهدا والمجتمع
الداخلى والدولى والجوار والأرض التى دبت
عليهاقدمه المدنسة أنا أقول عنه كل ذلك منذ
2005 وقصائدى فيها ما يؤكد ذلك وارجع
لقصيدتى عاش الزعيم وشقيقتها واخد بلدى ورايح
فين وطبيعة المرحلة هو مصرى وغيرها الكثير
وجميعها قيلت فى أيامه بل وفى أوج البطش
والتنكيل
لقد عانى منه الجميع إلا أنت فدافع عنه كما
تشاء لكن لا تزايد بزعمك حب مصر فمصر فى دمنا
تجرى مع الدماء ولقد رأيت من يحبونها حقا
وليس من يتمنون لها التأخر والإنحدار فى هوتها
السحيقة وكل إنجازاتهم جمع أموالنا وتحويلها
خارج البلاد فى حسايات سرية وشراء القصور
الخيالية فى أوروبا والله ما أبكى عليك ولا
عليه ولكن لكونك بكل أسف تنتمى لأرقى النفوس
مشاعرا والأرواح خفقانا وإحساسا
دعك من التزلف لمصر بمصر فقد عرفت أبنائها
جيدا فبعد القتال لم يستريحوا بل وقفنا نطهر
الميدان وننظفه حتى وصلنا لشارع رمسيس
والميدان فدعك من تمثيل دور الحكيم فمن
الحكمة دائما أن تكون بطلا وإذا كان الزملاء
يعنيهم وجودك بالمنتدى لأى إعتبارات فأنا
ذاك الشخص الضعيف المتواضع الفقير إلى الله
أرى أن وجودك يؤذى المشاعر ويثير رائحة
الصهيونية الكريهة فارحل كما رحل فرعونك
وصدقنى لن أدخل لهذا المنتدى طالما بقى أمثالك
فيه فحينما نتحرر من الطاغية ثم نبقى مضطرين
للتعامل مع أذنابه فبئست الحياة ولا معنى له
وعليه فقد علقت عضويتى بالمنتدى إحتجاجا على
وجود أذناب النظام البائد بيننا وهو ما لا
أقبله وأختم بقول القائل
ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا
لصار وزن الحصى مثقالا بدينار
بورك الشهداء والجرحى والمجاهدين وكل من فرح
من القلب بالخلاص من الفرعون ولا نامت أعين
الجبناء
شاعر الأقصى وفلسطين
منصور غيضان عبد الغفار