| حرب النقاب | |
|
+5صبري رضوان أحمـــد علام عاطف الجندى عادل عوض سند المراغى 9 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
المراغى عضو مشارك
الدولة : عدد الرسائل : 28 41 نقاط : 36 تاريخ التسجيل : 05/12/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: حرب النقاب الجمعة ديسمبر 11, 2009 5:09 am | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوانى واخواتى الاعضاء لفت انتباهى فى الفترة الاخيرة كثرة النقاش حول النقاب وكثرة الاراء ورايت ان كل من هب ودب انتفض قائما من مقعده ليبدى رأيه فقد احزننى كثيرا ما قرأته فى المجله المعروفه روزاليوسف لاحد الكتاب وبدون ذكر اسماء ما قاله عن النقاب والمنقبات وتصويره لزى المنقبات باسم الاشباح( ولبس العفاريت) وانه للاسف يصر على الحرب ضد النقاب والمنقبات وانه لن يترك المرأة المصريه تسير فى الشارع المصرى داخل الكهف المسمى بالنقاب وغيره كثيرا وكثيرا وقد استند فى حملته ضد النقاب على أراء فلاسفة وكتاب غربيين لا يمدوا للعرب ولا الاسلام باى صفه وانا يااخوانى لست برجل دين لابدى رأيى الصحيح فى الموضوع فلنجعل بيننا نقاش خفيف عن ارائنا فى النقاب وليكن مبنى على الاجتهاد او استفتاء القلب وانا من رأيى حينما سئلت عنه قلت (والله النقاب ما يتكرهش) وهو ليس بشئ بشع حتى تشن ضده كل تلك الهجمات للنقاش تحياتى | |
|
| |
عادل عوض سند نائب المديرالعام
الدولة : عدد الرسائل : 19900 نقاط : 20417 تاريخ التسجيل : 07/01/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حرب النقاب الجمعة ديسمبر 11, 2009 2:46 pm | |
| استاذ / مراغى الحرب ليس ضد النقاب فقط ولكن ضد الاسلام ككل وللأسف من اخوه مسلمين . النقاب على الاقل يستر ما تفعله الموضات التى اجتاحتنا من الغرب . ايهما افضل فى نظر من ينتقد النقاب ؟ البنطلون الذى يفسر ادق التفاصيل ام النقاب ......؟ إن كانت الإجابه منه النقاب . اذاّ لماذا يحارب اما ان كانت الإجابه البنطلون . فقل له انت ديوث .. | |
|
| |
المراغى عضو مشارك
الدولة : عدد الرسائل : 28 41 نقاط : 36 تاريخ التسجيل : 05/12/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حرب النقاب السبت ديسمبر 12, 2009 3:50 pm | |
| السلام عليكم استاذ عادل مشكور لردك ورأيك المقنع لكل من سولت له نفسه التشكيك فى اهمية النقاب بس هنقول لمين ياأستاذ عادل اللى انا عرفته مؤخرا ان اغلب المحاربين للنقاب وكتاب كتير من المحاربين له اصلا من العلمانيين مشكور لردك وكن هنا دائما تحياتى | |
|
| |
عاطف الجندى المدير العام
الدولة : عدد الرسائل : 14290 الهواية : الشطرنج نقاط : 13287 تاريخ التسجيل : 01/05/2007 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حرب النقاب الإثنين ديسمبر 14, 2009 1:04 am | |
| أخي الفاضل المراغي شكرا لك على موضوعك الجميل و النقاب هو شكل إسلامي للمرأة المسلمة و الأدب و المحافظة على الأخلاق أشياء مطلوبة و لكنى أقول هو حرية شخصية مثل كثير من الأمور الخاصة فمن يربي شاربه و هذا يربي لحيته و هكذا و لكن الأهم هو عدم وضع نقاب للعقل و عدم الأخذ بمبدأ العلم و عدم المغالاة في الدين فالإسلام هو دين الوسطية و مهما قيل أن هناك رجال يختبئون وراء النقاب لفعل أشياء منكرة و استغلاله أسوأ استغلال و هذا ما يجب ان نحاربه مثلا فلايمكن أن تكشف طبيبة منقبة مثلا على امرأة مثلها بالنقاب و هكذا أنا مع حرية إرتداء النقاب من عدمه شريطة العمل به خالص الود
| |
|
| |
المراغى عضو مشارك
الدولة : عدد الرسائل : 28 41 نقاط : 36 تاريخ التسجيل : 05/12/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حرب النقاب الأربعاء ديسمبر 16, 2009 2:46 am | |
| اسعدنى ردك استاذ عاطف فعلا كلامك مقنع وصائب | |
|
| |
أحمـــد علام شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 525 36 نقاط : 582 تاريخ التسجيل : 15/12/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حرب النقاب الخميس يناير 21, 2010 10:46 am | |
| اسمحو لى ألا أتفق معكم النقاب يلغى مرتديه من على وجه الحياة هو للأسف يجعل المراة (شبح) بالفعل ثم كيف تستقيم الحرية وهذا المانع الغير مبرر ولماذا _قبل هذا_ ترتدى المرأة هذا الساتر الظلامى الذى يُدعى النقاب؟! _ لأن وجه المرأة فنتة. نعم أوافق لكن كما أن وجه المرأة فتنة للرجال فوجه الرجل فتنة للنساء فقلى لماذا لم يرتد سيدنا يوسف _عليه السلام_ وغيره الكثير النقاب؟ _ لأن الرجل شهوانىّ والمرأة تتحكم فى هذه العواطف أكثر من الرجل. لو قلتَ هذا سأقول _كما يقول أ\قاسم أمين_ أن لو الرجل شهوانى حيوانى يفتن بوجه المراة هذه الفتنة الحيوانية والمرأة هى التى تسيطر على عواطفها تجاه الرجل فقلى لماذا لا نضع الأمر كله فى يدى هذه الفئة المسيطرة على نفسها العاقلة الرزينة (المرأة) بينما نضع الأمر والسلطة فى يدىّ الرجال الغير مسيطرين على أنفسهم؟! _ _ _ وأنا لا أقول هذا وأشجع (البنطلون) كما يقول الأستاذ عادل لكن أرفض النقاب تمامًا _ _ _ والنقاب ليس شكل إسلامى بحت أستاذ عاطف فهو عرف من قبل الإسلام بكثير وعندما أمر به الرسول فهو قد أمر به نسائه فقط ولم يعمم والآية صريحة. وقبل هذا فهذا عصر وهذا عصر. مع احترامى للجميع النقاب لا ينقص المرأة وجهها وحسب لكن كيانها وحريتها. تحياتى. | |
|
| |
صبري رضوان شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 145 57 نقاط : 193 تاريخ التسجيل : 23/01/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حرب النقاب الخميس يناير 21, 2010 6:03 pm | |
| اولا اشكر الاخ المراغي علي دخوله بنا مف منعطف حقيقي محاولا استمالة الاقلام وإثارة العاطفة الدينية للدخول في معترك وعر بالحديث في قضية شغلت الكثيرين في الاونة الاخيرة وطبعا لي رأيي في هذه القضية اعتقد ان النقاب حرية شخصية وليس فيه من الدين قبول او منع فهو ليس فرضا وليس سنة عن الرسول الكريم وعلي ما اعتقد انه عادة عربية قديمة تتعلق باظهار الفوارق بين الحرائر والعبيد ويكفي ما جاء في البخاري من احاديث تنفي الامر الالهي بالنقاب والاكتفاء بالحجاب واليك بعض الاحاديث التي تعضد هذا: ( صحيح ) عن عائشة رضي الله عنها قالت :
( كن نساء المؤمنات يشهدن مع النبي صلى الله عليه وسلم صلاة الفجر متلفعات بمروطهن ثم ينقلبن إلى بيوتهن حين يقضين الصلاة لا يعرفن من الغلس ) .
ووجه الاستدلال بها هو قولها : ( لا يعرفن من الغلس ) فإن مفهومه أنه لولا الغلس لعرفن وإنما يعرفن عادة من وجوههن وهي مكشوفة فثبت المطلوب . وقد ذكر معنى هذا الشوكاني ( 2 / 15 ) عن الباجي .
ثم وجدت رواية صريحة في ذلك بلفظ :
( صحيح – البخاري وابن ماجه وأبو داود ) ( وما يعرف بعضنا وجوه بعض ) .
5 -( صحيح ) عن فاطمة بنت قيس :
( أن أبا عمرو بن حفص طلقها البتة ( وفي رواية : آخر ثلاث تطليقات ) وهو غائب . . . فجاءت رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له . . . فأمرها أن تعتد في بيت أم شريك ثم قال : تلك امرأة يغشاها أصحابي اعتدي عند ابن أم مكتوم فإنه رجل أعمى تضعين ثيابك [ عنده ] ( وفي رواية : انتقلي إلى أم شريك - وأم شريك امرأة غنية من الأنصار عظيمة النفقة في سبيل الله ينزل عليها الضيفان - فقلت : سأفعل فقال : لا تفعلي إن أم شريك امرأة كثيرة الضيفان فإني أكره أن يسقط خمارك أو ينكشف الثوب عن ساقيك فيرى القوم منك بعض ما تكرهين ولكن انتقلي إلى ابن عمك عبد الله بن أم مكتوم [ الأعمى ] . . . وهو من البطن الذي هي منه [ فإنك إذا وضعت خمارك لم يرك ] فانتقلت إليه فلما انقضت عدتي سمعت نداء المنادي ينادي : الصلاة جامعة فخرجت إلى المسجد
فصليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما قضى صلاته جلس على المنبر فقال : إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة ولكن جمعتكم لأن تميما الداري كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم وحدثني حديثا وافق الذي كنت أحدثكم عن مسيح الدجال . . . ) الحديث .
وينبغي أن يعلم أن هذه القصة وقعت في آخر حياته صلى الله عليه وسلم لأن فاطمة بنت قيس ذكرت أنها بعد انقضاء عدتها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يحدث بحديث تميم الداري وأنه جاء وأسلم .
وقد ثبت في ترجمة تميم أنه أسلم سنة تسع فدل ذلك على تأخر القصة عن آية الجلباب فالحديث إذن نص على أن الوجه ليس بعورة . 0 ( صحيح ) وعن ابن عباس أيضا قال :
( كانت امرأة تصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم حسناء من أحسن الناس [ قال ابن عباس : لا والله ما رأيت مثلها قط ] فكان بعض القوم يتقدم حتى يكون في الصف الأول لئلا يراها ويستأخر بعضهم حتى يكون في الصف المؤخر فإذا ركع نظر من تحت إبطيه [ وجافى يديه ] فأنزل الله تعالى :
( ولقد علمنا المستقدمين منكم ولقد علمنا المستأخرين ) .
قال الألباني :
ففي هذه الأحاديث دلالة على جواز كشف المرأة عن وجهها وكفيها فهي تؤيد حديث عائشة المتقدم وتبين أن ذلك هو المراد بقوله تعالى : ( إلا ما ظهر منها ) [ النور : 31 ] كما سبق ( ص 51 ) على أن قوله تعالى فيما بعد : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) [ النور : 31 ] يدل على ما دلت عليه بعض الأحاديث السابقة من عدم وجوب ستر المرأة لوجهها لأن ( الخمر ) جمع خمار وهو ما يغطى به الرأس . و( الجيوب ) جمع
( الجيب ) وهو موضع القطع من الدرع والقميص وهو من الجوب وهو القطع فأمر تعالى بلي الخمار على العنق والصدر فدل على وجوب سترهما ولم يأمر بلبسه على الوجه فدل على أنه ليس بعورة ولذلك قال ابن حزم في ( المحلى ) ( 3 /216 - 217 ) :
( فأمرهن الله تعالى بالضرب بالخمار على الجيوب وهذا نص على ستر العورة والعنق والصدر وفيه نص على إباحة كشف الوجه لا يمكن غير ذلك ) . وهناك الحديث الشهير االصريح الذي يؤكد عدم فرضية النقاي وهو حديث صريح في جواز كشف الوجه والكفين
رواه أبو داود عن عائشة رضي الله عنها : أن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال لها : يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وأشار إلى وجهه وكفيه ونأتي الي القران الكريم الذي لم نقرأ فيه اية واحدة تدعو الي النقاب او اخفاء الوجه بل علي العكس جاءت ايات في سورة النور توضح ان علي الرجال ان يغضوا ابصارهم وان علي النساء ان يغضضن ابصارهن _ (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ *وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ) والخطاب هنا للمؤمنين في المجتمع المسلم فكيف يأمر الله بغض البصر ويأمر بتغطيه الوجه فإن امر بتغطيه الوجه فليس هناك ضرورة للامر بغض البصر لان ليس هناك ظاهرا من المراة ما يمكن ان يغض الرجل بصره عنه ولان وجوه الرجال كذلك واضحة مكشوفة كالنساء امر بغض البصر عنها فغض البصر متعلق بالوجه بما يمتلك من اجتذاب وايماءات لا تملكها المفاتن الاخري والحديث ان النقاب زي اسلامي فهذا كلام غير صحيح لكن الحركات الوهابية التي بدات تنشط في مقابلة الفكر الشيعي اتاحت الفرصة سانحة لظهور مثل هذه الاقوال التي لا نجد لها سندا في الدين بالاساس فهل من ترتدي النقاب هي التي ترتدي الزي الاسلامي ومن ترتدي الحجاب لا ترتديه؟ وتكون اثمة لعدم ارتدائها هذا الزي او علي الاقل لنقصان هذا الزي وعدم اكتماله طالما اظهرت الوجه والكفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعيدا عن العواطف والاهواء علينا ان نناقش القضايا الهامة بعقلانية ورزانة وتأن حتي لا يختلط الباطل بالحق ونتوه كما تاه الكثيرون واتبعوا افكارا هدمت حياتهم وحطمت عقولهم تحياتي للجميع والود موصول | |
|
| |
مها عبود باعشن شاعرة
الدولة : عدد الرسائل : 95 نقاط : 121 تاريخ التسجيل : 19/09/2007
| موضوع: رد: حرب النقاب السبت يناير 23, 2010 5:07 pm | |
| الإسلام دين الوسطية شكرا لكم جميعا | |
|
| |
الشاعرة عزة الزرقانى شاعرة
الدولة : عدد الرسائل : 10688 نقاط : 11193 تاريخ التسجيل : 27/04/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حرب النقاب السبت يناير 23, 2010 5:27 pm | |
| الرائع القدير المراغى
أنا مع النقاب أذا أحببته
وأذا لم أقتنع به
لم أرتديه أبدا
وانا مع حجاب النفس والعقل أولا
ليتيسر جميع أنواع النقاب والحجاب والخمار والتحشم
دمت بكل حب
| |
|
| |
نجاح القطان عضو فعال
الدولة : عدد الرسائل : 196 69 نقاط : 294 تاريخ التسجيل : 18/01/2009
| موضوع: رد: حرب النقاب الإثنين يناير 25, 2010 1:57 pm | |
| بإختصار الحجاب ( كشف الوجه و الكفين) هو ما اتفق عليه المسلمون من زى للمرأة تطبيقا لتعليمات الإسلام أما النقاب فهو من الأمور الخاصة التى يعتبرها البعض زيادة فى الإلتزام و أنا مع كشف الوجه و الكفين و مع حرية من أرادت أن ترتدى النقاب بشرط أن تلتزم بالتعليمات التى تقتضيها الظروف الأمنية عند إرتياد أى مكان عام أو خاص و أن ترضى بضرورة التعريف بنفسها او قبول التفتيش و على الجهات الأمنية التأكد من شخصيتها بأسلوب راقى و غير مبتذل كما أنه من العدل و المنطق أن تنتقد و توجه من تلبس القصير و تكشف ما يجب ألا تكشفه بلطف و بالإقناع إلى ضرورة الإلتزام و التحشم فى الملبس و الحديث | |
|
| |
محمد زكى مشرف قضايا سياسية
الدولة : عدد الرسائل : 1415 44 نقاط : 1308 تاريخ التسجيل : 24/07/2007 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: حرب النقاب الخميس يناير 28, 2010 9:13 am | |
| بص الموضوع دة كبير جداا انا كنت جلست مع فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الشريف انا معاةفى كلامة ازاى يبقوا بنات مع بعضهم البعض وليس بينهم رجلويلبسوا النقاب ومحدش قال انة من الاسلام هاتلى حديث يوكد ذلك وبعدين كمية الجرائم تفعل باسم الدين يا سيدى الدين الاسلامى اعمق من كل تلك الاساليب انا مقتنع براى جدااا | |
|
| |
| حرب النقاب | |
|