| ليه بليه | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ابن يحي عبد القادر شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 756 53 الهواية : قراءة الشعر العربي. نقاط : 814 تاريخ التسجيل : 15/11/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: ليه بليه الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 10:12 am | |
| ليه بليه *** ليه ليه ليه على ليه بقولك ليه على ليه أقولك إيه ذا إنتي حبيبتي وقلبي إنتي وإنتي وقت عمري و لبنتي طب بقى هبدأ حكاتي منين لإينتي وإنتي مني كل سنتي ولسنتي
فـ ليه بـ ليه كـ ليه على ليه بقولك بـ ليه على ليه أقولك دائي إيه ولى كليه أقولك دوي فيه لأنَّ أنتي أعرف بوروتيه لأنَّ أنتي أحني يوم كبـ بإيه وإنتي عني كل جاه تطلبـ يه
عـ ليه إ ليه وليه وللحكاية حرف ناقص قلـ تيه بهى من غير حرّفــ قلبي حديد آسيه والربيع من غير مطر أكان فيح وبيه طب على ليه بقولك إيه طم على ليه قلتلك عميه ويه ييه و هيه. *** ابن قنود هذا الصباح : 13/11/2012
| |
|
| |
ماهر حامد شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 1480 نقاط : 1795 تاريخ التسجيل : 08/04/2010
| موضوع: رد: ليه بليه الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 1:09 pm | |
|
رساله جميله واحساس راقي
وتعبير صريح
لقرة العين
وشريكة الحياة واسمح لي في العرض القادم
ان اهدى لك اهداء بسيط
قد كتبته في بنتى وامها
ههههههههههههههه
بس مش هون
سوف تجده اهداء ومخصوص كمان
اسعد الله اوقاتك
كل الود
| |
|
| |
عادل عوض سند نائب المديرالعام
الدولة : عدد الرسائل : 19900 نقاط : 20417 تاريخ التسجيل : 07/01/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الأربعاء نوفمبر 14, 2012 9:43 am | |
| الاخ ابن قنود
كيف وبماذا اصنف ما قرأت ؟؟؟
اهى خاطره ؟؟؟ ام ماذا ؟؟
اخطاء إملائيه بالجمله علاوة على انعدام المعنى لما قرأته .
الشعر يختلف اكيد عما قرأته ..
ننتظر منك نص لنتعرف به على ابن قنود .
مودتى وتحيتى ... | |
|
| |
علياء فهمى عضو نشيط
الدولة : عدد الرسائل : 126 47 نقاط : 95 تاريخ التسجيل : 11/11/2007
| موضوع: رد: ليه بليه الأربعاء نوفمبر 14, 2012 12:58 pm | |
| كلمات جميله و غريبة فى نفس الوقت بعضها لم افهمه لكن بحييك فى كل حال
| |
|
| |
عاطف الجندى المدير العام
الدولة : عدد الرسائل : 14290 الهواية : الشطرنج نقاط : 13287 تاريخ التسجيل : 01/05/2007 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الأربعاء نوفمبر 14, 2012 1:23 pm | |
| ابن قنود تتعدد كتاباته فى الفصحى و العامية و أسلوبك واحد فلك قاموسك الخاص الذى قد لا يفهمه سواك فبعض مفرداتك غريبة و هنا تلعب ببعض الكلمات و لتنسخ نصا مغايرا أقرب للأغنية و أتفق مع أخى عادل فى وجود كلمات تحتاج لمراجعة كتابيه فهناك حروف ناقصة فى بعض الكلمات و حروف زائدة و هكذا تقبل خالص ودي | |
|
| |
ابن يحي عبد القادر شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 756 53 الهواية : قراءة الشعر العربي. نقاط : 814 تاريخ التسجيل : 15/11/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الأربعاء نوفمبر 14, 2012 1:52 pm | |
| - ماهر حامد كتب:
رساله جميله واحساس راقي
وتعبير صريح
لقرة العين
وشريكة الحياة واسمح لي في العرض القادم
ان اهدى لك اهداء بسيط
قد كتبته في بنتى وامها
ههههههههههههههه
بس مش هون
سوف تجده اهداء ومخصوص كمان
اسعد الله اوقاتك
كل الود
أهلا حبيب القلب حامد الماهر وأسرتني البارحة ردِّتك. *** وكانت الخطوط مسكنتي ودون سند عضضت واليوم أوَّفيك ما له تستحق كلماتك هنا ورَّدت بس محتاج وقت لإدراج أحاسيس جيشت ورقت فلك كل إحترامي وسلامي والحروف أنت لها نديت. ***" لا أقايض أحبابي بالذهاب *** بل بالأشعار أعرفُ الأصحاب"*** تحية لعطر مرورك وفيح زهورك ونبل مشاعرك. | |
|
| |
ابن يحي عبد القادر شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 756 53 الهواية : قراءة الشعر العربي. نقاط : 814 تاريخ التسجيل : 15/11/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الأربعاء نوفمبر 14, 2012 2:10 pm | |
| - عادل عوض سند كتب:
-
الاخ ابن قنود
كيف وبماذا اصنف ما قرأت ؟؟؟
اهى خاطره ؟؟؟ ام ماذا ؟؟
اخطاء إملائيه بالجمله علاوة على انعدام المعنى لما قرأته .
الشعر يختلف اكيد عما قرأته ..
ننتظر منك نص لنتعرف به على ابن قنود .
مودتى وتحيتى ... أخي عادل سند عندنا يا مرحب والله فرحان بطلتك. *** أما قصيدي فهي تجربة أولا بالعامية المصرية التي أحترمها و قبل ذلك أحترم ناسها و أساتذتي وإن كنت لا أرى ما ترونا إلا أن الوقت كفيل بأن تعرفوا أنَّها أول قصيدة كمية في مصر كلها. لأنها بناءًا كمي محض بناءًا على ما أعرفه من معاني للحروف التي أقارب لمَّها وبذلك أكون أول إنسان يعرف معانيها ... أما ما استصعبتم معرفته فهي Onomatopy للأصوات أي كتابة أصوات من سماعها وهذا في البيت الأخير. ***" الأصحاب لا دولا رنًا تقايض*** ولكنِّي في الشعر يعرفني القارض".*** وتحية لمرورك الكريم و أنت الأخ السليم قلبًا أعرف. | |
|
| |
ابن يحي عبد القادر شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 756 53 الهواية : قراءة الشعر العربي. نقاط : 814 تاريخ التسجيل : 15/11/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الأربعاء نوفمبر 14, 2012 2:25 pm | |
| - علياء فهمى كتب:
- كلمات جميله و غريبة فى نفس الوقت
بعضها لم افهمه لكن بحييك فى كل حال
أهلاً أختي علياء فهمي و يا مرحب *** أما عن الكلمات فهي لما أخدت شمالا شمالة وغربا سيالة مدَّت وجنوبًا فعالة وشرقًا خيالة رددت فلك مني شواطئ وسفني لا نددت.*** "بكلِّ البحار شواطئ *** فكلُّ بخارغيمًا واطئ"*** تحية خاصة لعطر مرورك سيدتي ودمتي خيرًا بالفطرة.
عدل سابقا من قبل الشاعر ابن قنود في الأربعاء نوفمبر 14, 2012 2:51 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
ابن يحي عبد القادر شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 756 53 الهواية : قراءة الشعر العربي. نقاط : 814 تاريخ التسجيل : 15/11/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الأربعاء نوفمبر 14, 2012 2:46 pm | |
| - عاطف الجندى كتب:
- ابن قنود
تتعدد كتاباته فى الفصحى و العامية و أسلوبك واحد فلك قاموسك الخاص الذى قد لا يفهمه سواك فبعض مفرداتك غريبة و هنا تلعب ببعض الكلمات و لتنسخ نصا مغايرا أقرب للأغنية و أتفق مع أخى عادل فى وجود كلمات تحتاج لمراجعة كتابيه فهناك حروف ناقصة فى بعض الكلمات و حروف زائدة و هكذا تقبل خالص ودي يا أهلا أخي عاطف الجندي و يا مرحبا. *** طبعًا أجد صعوبة في العامية المصرية و لكنها توزن وأحاول مجارات الشعراء والزجال في مصرنا الحبيبة ولأن كذلك القسم الفصيح يلعب على البقاء في البطولة لهاذا لا أريد أن أزعج نومهم وبصارحة أول صفحتهم.
أما عن كفية تركيبي للكلمات فهي كما شرحت لأخونا عادل وحسب إعتقادي الحالي و لا أستعمل المنجد العربي لأنني أعتقد أن عربيتكم فيها بناءات خاطئة وهذا ما أحاول مسحه بكواشفي الشعرية. *** أنت عاطف الجندي لتعرفني *** فمن غيرك عاطفي ولبنِّيَّ" *** والله ولي التوفيق للجميع. | |
|
| |
عادل عوض سند نائب المديرالعام
الدولة : عدد الرسائل : 19900 نقاط : 20417 تاريخ التسجيل : 07/01/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الخميس نوفمبر 15, 2012 8:05 am | |
| - الشاعر ابن قنود كتب:
- عادل عوض سند كتب:
-
الاخ ابن قنود
كيف وبماذا اصنف ما قرأت ؟؟؟
اهى خاطره ؟؟؟ ام ماذا ؟؟
اخطاء إملائيه بالجمله علاوة على انعدام المعنى لما قرأته .
الشعر يختلف اكيد عما قرأته ..
ننتظر منك نص لنتعرف به على ابن قنود .
مودتى وتحيتى ... أخي عادل سند عندنا يا مرحب والله فرحان بطلتك. *** أما قصيدي فهي تجربة أولا بالعامية المصرية التي أحترمها و قبل ذلك أحترم ناسها و أساتذتي وإن كنت لا أرى ما ترونا إلا أن الوقت كفيل بأن تعرفوا أنَّها أول قصيدة كمية في مصر كلها. لأنها بناءًا كمي محض بناءًا على ما أعرفه من معاني للحروف التي أقارب لمَّها وبذلك أكون أول إنسان يعرف معانيها ... أما ما استصعبتم معرفته فهي Onomatopy للأصوات أي كتابة أصوات من سماعها وهذا في البيت الأخير. *** " الأصحاب لا دولا رنًا تقايض*** ولكنِّي في الشعر يعرفني القارض". *** وتحية لمرورك الكريم و أنت الأخ السليم قلبًا أعرف. { وإن كنت لا أرى ما ترونا إلا أن الوقت كفيل بأن تعرفوا أنَّها أول قصيدة كمية في مصر كلها. لأنها بناءًا كمي محض بناءًا على ما أعرفه من معاني للحروف التي أقارب لمَّها وبذلك أكون أول إنسان يعرف معانيها ... }
اولاّ كلمة { لا ترونا } بها خطأ ملائى ..
فتصحيحها { ترونَ } ..
وثانياّ .. وعن لسان احد جهابذه النقد قال :
عندما القى قصيده امام عشرة اشخاص ولم يفهمها ثلاثة او اربعة
اشخاص فالعيب ليس منهم إنما العيب عندى انا الشاعر .
اما عن قولك المقوس باعلاه :
فالواضح إننا بصدد شاعر لم يتعرف عليه العصر الحديث بعد .
ربما العيب فينا ... | |
|
| |
ابن يحي عبد القادر شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 756 53 الهواية : قراءة الشعر العربي. نقاط : 814 تاريخ التسجيل : 15/11/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الجمعة نوفمبر 16, 2012 8:04 am | |
| - عادل عوض سند كتب:
- الشاعر ابن قنود كتب:
- عادل عوض سند كتب:
-
الاخ ابن قنود
كيف وبماذا اصنف ما قرأت ؟؟؟
اهى خاطره ؟؟؟ ام ماذا ؟؟
اخطاء إملائيه بالجمله علاوة على انعدام المعنى لما قرأته .
الشعر يختلف اكيد عما قرأته ..
ننتظر منك نص لنتعرف به على ابن قنود .
مودتى وتحيتى ... أخي عادل سند عندنا يا مرحب والله فرحان بطلتك. *** أما قصيدي فهي تجربة أولا بالعامية المصرية التي أحترمها و قبل ذلك أحترم ناسها و أساتذتي وإن كنت لا أرى ما ترونا إلا أن الوقت كفيل بأن تعرفوا أنَّها أول قصيدة كمية في مصر كلها. لأنها بناءًا كمي محض بناءًا على ما أعرفه من معاني للحروف التي أقارب لمَّها وبذلك أكون أول إنسان يعرف معانيها ... أما ما استصعبتم معرفته فهي Onomatopy للأصوات أي كتابة أصوات من سماعها وهذا في البيت الأخير. *** " الأصحاب لا دولا رنًا تقايض*** ولكنِّي في الشعر يعرفني القارض". *** وتحية لمرورك الكريم و أنت الأخ السليم قلبًا أعرف. { وإن كنت لا أرى ما ترونا إلا أن الوقت كفيل بأن تعرفوا أنَّها أول قصيدة كمية في مصر كلها. لأنها بناءًا كمي محض بناءًا على ما أعرفه من معاني للحروف التي أقارب لمَّها وبذلك أكون أول إنسان يعرف معانيها ... }
اولاّ كلمة { لا ترونا } بها خطأ ملائى ..
فتصحيحها { ترونَ } ..
وثانياّ .. وعن لسان احد جهابذه النقد قال :
عندما القى قصيده امام عشرة اشخاص ولم يفهمها ثلاثة او اربعة
اشخاص فالعيب ليس منهم إنما العيب عندى انا الشاعر .
اما عن قولك المقوس باعلاه :
فالواضح إننا بصدد شاعر لم يتعرف عليه العصر الحديث بعد .
ربما العيب فينا ... شكرًا للإهتمامك أستاذي عادل سند وعذرًا على التأخر ويا مرحب و يا هلا و يا سهلا. ***أما عن : "نا = ن + ا = أنتم + أنا" لأنني كما قلت من قبل أني على تتبع هذا العلم أي أنني مثلكم ولكني أسبقكم بسنوات في هذا العلم الذي سيحيي اللغة. ويمكن تكونن إن شاء الله "ن" كما هو معروف.
أما الفطرة التي خلق الله عليها عباده هي أولية الأشياء أي أن الذاكرة اللفظية للإنسان تعمل بالأعداد الأولية و ليست رنية. أما عن التقويس فهو زمني وليس مادي: أي أني في الشطر الأول عبرت على كل الشعراء والفنانين وكل ذي نغم رنان.
أما الشطر الثاني فشرحه كما يلي: وفي الشعر يعرفني القار ـ ض. ض: تعني وتعلمون اللغة الضاد. القار: العارف لكل خباياها ولا أظن وحتى أنا من هذا الجيل إذن هم أجيال المستقبل. وكنت أقصد القوارض في التصوير الجيد لها و المعروف بالعراء و الشعراء قديمًا. فهل يمكن لهائم إن يعطينا دروسًا في البناء النحوي ؟؟؟وقلت :"ألم ترى اليربوع في مخدعه***أوَ لو كان حرا أبجلده يدام. وماتلك خلف خاصرته***أليس بالطويل ولها ليس باللحام"وهذا ما قصدته أولا أي أن إختصاصي الوصف. وعلى العموم أنت على عيني و راسي. *** وشكرًا من أعماقي إلى مصر المراسي. | |
|
| |
عادل عوض سند نائب المديرالعام
الدولة : عدد الرسائل : 19900 نقاط : 20417 تاريخ التسجيل : 07/01/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الجمعة نوفمبر 16, 2012 8:29 am | |
| { وإن كنت لا أرى ما ترونا }
وهنا توجه حديثك الىّ .. إذن فالألف الزائده قد اظهرت الخلل .
إذ كان يجب ان تُكتب :
{ وإن كنت لاأرى ماترونَ }
اما تقطيعك للكلمه كما فعلت ومحاولة اقناعى بأنك كتبتها وانت تعيها
فهو الخطأ بعينه .. احترام العقول واجب ملزم والاقتناع لابد ان تلزمه الحُجه .
{ "نا = ن + ا = أنتم + أنا" } ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتوسم فيك سعة الصدر ...
| |
|
| |
عاطف الجندى المدير العام
الدولة : عدد الرسائل : 14290 الهواية : الشطرنج نقاط : 13287 تاريخ التسجيل : 01/05/2007 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الجمعة نوفمبر 16, 2012 9:09 am | |
| الأحبة الاختلاف فى الرأى لا يفسك للود قضية ربما كان أخى ابن قنود يكتب الشعر النبطي البعيد قليلا عن العامية المصرية و لهذا بعض المصطلحات غريبة عن المصريين عموما يجب أن نتقبل النقد و أن نناقش المواضيع بصدر منفتح فيهمنا جميعا الارتقاء بالشعر دمتم أحبة
| |
|
| |
ابن يحي عبد القادر شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 756 53 الهواية : قراءة الشعر العربي. نقاط : 814 تاريخ التسجيل : 15/11/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:19 am | |
| - عاطف الجندى كتب:
- الأحبة
الاختلاف فى الرأى لا يفسك للود قضية ربما كان أخى ابن قنود يكتب الشعر النبطي البعيد قليلا عن العامية المصرية و لهذا بعض المصطلحات غريبة عن المصريين عموما يجب أن نتقبل النقد و أن نناقش المواضيع بصدر منفتح فيهمنا جميعا الارتقاء بالشعر دمتم أحبة
أخي عاطف أهلا بك أخي الكريم وأسبقت الرد عليك ليتسنى لي الإدلال بما أتصور في قول الألف والقرآن الكريم وإن شاء الله أوفق *** فتابعنا أرجوك ولتنظر بعين الشاعر ما أحوال إيصاله لكم جميعَا *** إلى الصفحة الموالية عند أستاذنا عوض سند: | |
|
| |
ابن يحي عبد القادر شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 756 53 الهواية : قراءة الشعر العربي. نقاط : 814 تاريخ التسجيل : 15/11/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: ليه بليه الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:39 am | |
| - عادل عوض سند كتب:
-
{ وإن كنت لا أرى ما ترونا }
وهنا توجه حديثك الىّ .. إذن فالألف الزائده قد اظهرت الخلل .
إذ كان يجب ان تُكتب :
{ وإن كنت لاأرى ماترونَ }
اما تقطيعك للكلمه كما فعلت ومحاولة اقناعى بأنك كتبتها وانت تعيها
فهو الخطأ بعينه .. احترام العقول واجب ملزم والاقتناع لابد ان تلزمه الحُجه .
{ "نا = ن + ا = أنتم + أنا" } ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتوسم فيك سعة الصدر ...
أستاذي عوض سند أنا معك في إمكانية الخطأ ولست منزه وللعلم أني كتبت ثلاث ردود يومها وبيتان بليغان في أقل من 10 دقائق
وأن رأيت إستفسارك رأيت أنني حتى بهذه الكتابة ليس خطأً و التعليل التالي :
كنت من حوالي سنة في قصيدتي الأولى التي شاركت بها في الفصيح " شوق الصمت" قد تدخل الأستاذ صلاح سالم و الأستاذ عبد العزيز وكان الأمير هو السائل في : من قصيدي بيت : " وجاءت إحدهن على استحياء تعاتبني *** ... بشوق الدرس المقصودة"
فسألني صلاح :لماذا بالله عليك يا ابن قنود كتبت إحدهن بدون المد بعد الدال وهي مذكورة في القرآن الكريم في قصة سيدنا موسى المعروف عند أهل مدين .. مكتوبة بها.
فامتنعت رغم تصوري للجواب أنذاك ولم أرد أن أقحم نفسي في مثل هكذا تسائلات وفكرت كثيرًا في الأمر و في الألف المقصورة كذلك. ولكم اللآن تصوري وإقتراحي للنحاة :الألف : مد مكاني المقصورة : مدٌ أعظم فهو زماني أي أنَّ التي قصدت سيدنا موسى عليه السلام لم تكن وحدها أي كانت برفقة إختها أو أخواتها. وهذا ما رددته لأستاذ صلاح في أول عودتي للمنتدى من جديد وبعد صيف من الراحة لأني تعبت كثيرَا وجاوبته في ركن وجع المرجان: ***** عجبًا حلما أراه و لغة تشق مأزره إلى الألف مدٌ لوجودهن وأنا لواحدةٍ أسر آه *****فلا ضير أستاذي من أن يكون المتكلم مع المجموعة وخاصة وأن الفعل فعل : رأى" فهل تعتقد أنَّ الذي يدل على شيئ لا يراه في نفس الوقت ؟ فكيف ؟
إذن أنتم المخطئون وخاصة في أفعال الرؤية. *** إذن على الألفاظ أن تترجم جيد على أرض الورقة وأن تقرأ بماهيتها الآولى. وللحديث بقية طبعًا وهذا ما في جعبتي اليوم وإستفساراتكم تعينني وتعينكم. | |
|
| |
| ليه بليه | |
|