عاطف الجندي
أخيرًا هل البدر و أضاءت الدنيا بوجودك فى منتداك
يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب
لنسبح معا فى سماء الإبداع
ننتظر دخولك الآن
عاطف الجندي
أخيرًا هل البدر و أضاءت الدنيا بوجودك فى منتداك
يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب
لنسبح معا فى سماء الإبداع
ننتظر دخولك الآن
عاطف الجندي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى عاطف الجندي الأدبى يهتم بالأصالة و المعاصرة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
صدر عن دار الجندي بالقاهرة ديوان مكابدات فتى الجوزاء للشاعر عاطف الجندي .. ألف مبروك
أحبائي بكل الحب تعود ندوة المنتدى السبت الأول من كل شهر باتحاد كتاب مصر ويسعدنا دعوتكم السادسة مساء السبت الأول من كل شهر باتحاد الكتاب 11 شارع حسن صبري الزمالك فى ندوة شعرية مفتوحة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» في يوم الاسير الفلسطيني/ د. لطفي الياسيني
أبو فانله Icon_minitimeالسبت أبريل 15, 2023 1:27 am من طرف لطفي الياسيني

»  مطولة شعرية الجزء الاول مهداة للاستاذة الشاعرة حنان شاعرة م
أبو فانله Icon_minitimeالأحد مارس 12, 2023 4:27 pm من طرف لطفي الياسيني

»  عيد الاحزان والاسرى في عتمة الزنزان/ د. لطفي الياسيني
أبو فانله Icon_minitimeالجمعة مارس 10, 2023 8:49 pm من طرف لطفي الياسيني

» تحية الى المرأة في 8 آذار / د. لطفي الياسيني
أبو فانله Icon_minitimeالثلاثاء مارس 07, 2023 7:54 am من طرف لطفي الياسيني

»  ردا على قصيدة الاستاذ الشاعر الفلسطيني الكبير شحده البهبهان
أبو فانله Icon_minitimeالخميس مارس 02, 2023 9:19 pm من طرف لطفي الياسيني

» الى روح رفيق دربي عمر القاسم/ د. لطفي الياسيني
أبو فانله Icon_minitimeالإثنين فبراير 20, 2023 12:07 pm من طرف لطفي الياسيني

»  انا المجاهد في العصور / لشاعر دير ياسين*لطفي الياسيني
أبو فانله Icon_minitimeالسبت فبراير 18, 2023 11:51 am من طرف لطفي الياسيني

»  في ذكرى الاسراء والمعراج/ د. لطفي الياسيني
أبو فانله Icon_minitimeالخميس فبراير 16, 2023 1:12 pm من طرف لطفي الياسيني

» الى روح شاعر فلسطين الكبير محمود درويش / د. لطفي الياسيني
أبو فانله Icon_minitimeالخميس يناير 26, 2023 1:11 am من طرف لطفي الياسيني

Navigation
 البوابة
 فهرس
 قائمة الاعضاء
 الملف الشخصي
 س و ج
 ابحـث
منتدى عاطف الجندى الأدبى
Navigation
 البوابة
 فهرس
 قائمة الاعضاء
 الملف الشخصي
 س و ج
 ابحـث

 

 أبو فانله

اذهب الى الأسفل 
+3
خالد ابوالنور
محمدعلام
عمرو صلاح
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عمرو صلاح
أديب
أديب



الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 20 نقاط : 32 تاريخ التسجيل : 13/03/2011
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالأحد يوليو 24, 2011 12:59 pm

شايف الأشكال اللى فى التحرير دلوقتى ؟!! عاجبك كده؟؟"

بادرنى صديقى بهذا السؤال و هو يدفع فى وجهى جريده بها صوره لشاب يرتدى "فانله داخليه" و يقف على أحد منصات الميدان..



نظرت للصوره لحظات و تداعت فى ذهنى صوراً أخرى..



صوره لشاب مصرى يرتدى فانله يملأ "جراكن" الماء النظيف بعد أن دفع ثمنها و عاد بها لأمه و أخوته فى تلك الغرفه الضيقه الكئيبه التى تضمهم بالكاد..



و أخرى لشاب بنفس الفانله يقضى يومه فى ذلك الحى العشوائى مع رفاقه يتبادل معهم الدعابات و السباب بعد يأسه من العثور على عمل يؤمن له معيشه كريمه..



و صوره لشاب بفانله يقف فى حاله جنونيه أمام أحد الأقسام و قد علم للتو أن أخاه قد تم القبض عليه للتحر فى أحد الأقسام و أنه قد يموت فى أى لحظه بعد أن عذبه الضباط..



وأخرى لشاب بسيط إرتدى الفانله فقط لإن قميصه الوحيد قد تمزق و هو حالياً لا يملك فى جيبه ما يكفى لشراء قميص أخر..



و صورة فتى إرتدى فانله لأنه ببساطه لم يرتدى غيرها طوال حياته منذ كان طفل يهيم فى الشوارع و يتدثر فى البرد بالجرائد و البطاطين الممزقه..



و أخرى لشاب بفانله يعمل صبى منجد يصفع على وجهه كل يوم و ترى فى عينيه ذكاء و طاقه قد يجعلونه من علماء وطنه لو أن فقط أباه لم يخرجه من المدرسه لمساعدته فى مصاريف المنزل..



و صوره تعايشتها عندما رأيت شاب مصرى بسيط "بفانله".. و لكن السبب هذه المره لأننا خلعنا عنه رداءه لمدواة جروح الطلقات التى تلقاها يوم 28 يناير..



"هاه..ما بتردش ليه؟ عاجبك كده ؟؟"

تنبهت فجأه و نظرت له للحظات.. ثم قلت مبتسماً:

"طبعاً عاجبنى..أنا رايح له التحرير.."



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدعلام
أديب
أديب
محمدعلام


الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 46 نقاط : 66 تاريخ التسجيل : 04/07/2011
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالأحد يوليو 24, 2011 6:46 pm

للأسف نعود من جديد لمشكلة التصنيف الأدبي والتباس الأمور علينا .. ونعود إلى هذا الذي حيرني بعض الشيء في تصنيفه .. لكنني وجدت انه قصة ولكن لو حاكمته من هذا المنطلق فعلاً سأظلم العمل كثيراً .. لأن العمل هو خطوات على نهج الواقعية الكلاسيكية القديمة .. فالتصريح هنا أخذ مساحته المطلقة والصورة تسربت من بين أصابعك وصارت حكاية داخل الحكاية .. لا فنيات في السرد .. بيد أنك لم ترهق نفسك ذهنيا ولم تتوحد مع نصك جيداً .. لذلك خرجت مشاعر النص باردة قاتمة مقتولة كما يقال فليس في النص أي طرف وجداني .. وهذا ماينافي الواقعية أو الكلاسيكية القديمة فهي كانت برغم إسترسالها وعدم إتقانها للصور إلا أنها كانت تركز جيداً على نقطة الحس والمشاعر .. وهذا ما افتقده نصك بشكل كبير .. أنا لا أريد أن أدخلك في تفاصيل نقدية كثيرة ومعقدة فالعمل لايستحق بالفعل .. لأنه ببساطته فقد أهم المميزات الأدبية للعمل .. فقد اعمد عالمباشرة الصريحة .. قتل التأويلات في النص .. قتل الوجدان .. عدم الإقتراب من أي من فنيات القصة المتطورة .. وطبعاً أغفلت الكاميرا بشكل أساسي وكبير ولاتعمد على أن بضع الصور المذكورة ووصفها هي الكاميرا .. كلا ياسيدي الفاضل فالكاميرا مثل السينما قبل أن نقل لك الصور بتفاصيلها فهي تنقلها بوجدانها .. في النهاية حتى لا أسرسل في ما لن يعلي من قدر العمل شيئاً أو ينقصه عن قدره .. أشكرك سيدي على محاولاتك الرقيقة في القصة .. ولكن أنصحك بالقراءة فالقراءة فالقراءة .. لا غنى لك عنها والقراءة المتنوعة طبعاً .. وليس قراء القصص والروايا فقط .. تنوع بين الحديث والكلاسيكي والسريالي والعبثي والوجودي والمزي وطف أشكال الكتابة بأنواعها .. ستعرف فعلاً أنك لم تكتب لتصنع شيئاً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو صلاح
أديب
أديب



الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 20 نقاط : 32 تاريخ التسجيل : 13/03/2011
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالأحد يوليو 24, 2011 7:10 pm

لست أعتقد ان هذا أسلوب نقد بالمره بل هو إهانه و هدم؛ با أخ محمد الذى تنصحه بالقراءه ثم القراءه هذا لديه خبره و ثقافه قد لا تملك ربعها و هو ما يبدو من كلامك المشتت؛ و قد سمعت أراء كثيره إيجابيه عن هذه الأقصوصه بالذات من كتاب أيضاً يفوقونك خبره؛ وإنى إعتدت من إدارة المنتدى و أعضاؤه تعليقات محترمه و بناءه و أسألهم هل يرضوا بهذا الأسلوب السئ!!!ً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد ابوالنور
أديب
أديب
خالد ابوالنور


الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 872 نقاط : 978 تاريخ التسجيل : 20/07/2009
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالجمعة يوليو 29, 2011 3:22 pm

تثبت بواسطتى تقديرا للعمل والمبدع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف الجندى
المدير العام
المدير العام
عاطف الجندى


الدولة : مصر
الجوزاء عدد الرسائل : 14290 الهواية : الشطرنج
نقاط : 13287 تاريخ التسجيل : 01/05/2007
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالجمعة يوليو 29, 2011 7:24 pm

أخى عمرو
لا فض فوك أيها الجميل
تقبل ود أخيك
Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elgendy.ahladalil.com
حمدى البابلى
مشرف الخواطر
مشرف الخواطر
حمدى البابلى


الدولة : غير معرف
الميزان الثعبان
عدد الرسائل : 527 59
نقاط : 756 تاريخ التسجيل : 06/09/2010
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالجمعة يوليو 29, 2011 9:07 pm

الاستاذ الأديب المحترم/ عمرو صلاح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت العمل يوم نشر هنا بالمنتدى ، وتابعت بعدها كل التعليقات وردود الأفعال عليه،وحسم الأخ العزيز خالد أبو النور الخلاف بتثبيت العمل ، وحسناً فعل ،فقد لاقت فكرة العمل فى نفسى القبول والإستحسان ،وتوظيف الرمز بصوره المتعددة فى الزمان والمكان خدم إيقاع الحركة للنص بما يعنى أنه قصة تخضع لفنيات العمل القصصى ، وإذا إجتمع كل النقاد على تقييم عمل فنى ،فإنهم جميعاً سيختلفون فيما بينهم لتعدد نظريات النقد قديمها وحديثها ، ولايجب على الناقد أن ينظر للعمل بقوالب نظرية يؤمن هو بها دون سواها من نظريات النقد المتعددة ، لأن القوالب تخضع لمعايير جامدة لايجب أن يخرج عنها ، بينما العمل الأدبى فى حد ذاته عمل حر له فكره ودلالته الحرة ، وقلنا إيضاً أن الذوق ملكة خاصة جداً ينبغى أن يعرف ماهيتها من يتصدر للنقد ،وهى ملكة مركبة من عدة اشياء منها قوة العقل ومنها قوة الشعور، والناقد المقيد بالقوالب والقواعد الجامدة لايمكنه أبداً أن يحلق فى الجو الخيالى الحر الذى يتطلبه الأدب ، وعلى هذا فالناقد ربما لا يكون مبدعاً إذا قيدت حريته نظرياته النقدية ، لأن النقد عامة أقل من الإبداع لانه ينتظره اولاً ثم يحكم عليه إن كان حسن أو قبيح . وقلنا أيضاً أن الناس مختلفون فى أذواقهم ،وهى سنة الله فى خلقه ولهذا لاتبور السلع لتباين الأذواق، وقد ضربت مثلاً بذلك للاستاذ /محمد علام بأن بعض الناس من يفضل( القرع العسلى) كفاكهة شرقية عربية محببة إلى نفسه ، وبعضهم يفضل( الكريم شانتييه) أو (المارون جلاسييه) كحلوى غربية الهوية والصنع ، وقصدت بذلك المثل أن البعض منا يفضل السرد السمعى من راوى الربابة فى بساطته وإثارته وتشويقه بفكرته القائمة على الشهامة والمروءة والبطولة وإنكار الذات ،والمكر والدهاء والحكمة ، تظل آثار تلك القصص عالقة بذهنه وخياله لأمد طويل يتناوب هو سردها على ابنائه وأحبابه كتعميق وتأصيل لفكرة النص التى تحاكى الخير والجمال وتنبذ الشر والقبح ،وهذا هو الهدف الأصيل للعمل الفنى ،أن يرقى بالروح إلى آفاق أوسع وأرحب تجمل عالمه المتعدد الصور والألوان ، ليقف على مايتناسب وذوقه وفكره وخياله ،وليس للشعور أن يتطور مع إيقاع الحياة السريع ونظريات الحداثة ، فالشعور بين كل أجناس البشر لم تخترع له إلى يومنا هذا قطعاً للغيار لتنمية وترقية أدائه ليتناسب مع الثورة التكنولوجية مثلاً ، ونظريات الحداثة قائمة على التفاعل مع النص إيجاباً بإعمال الفكر مع غموض الفكرة ليكتشف القارىء ماوراء الغموض بما ينير عقله بمتعة الاكتشاف ، وهذا يناسب المجتمعات الغربية التى تحول فيها الانسان إلى آلة صماء مقياسها العقل دون الشعور.
وعلى هذا فأنا مع رأى استاذنا الشاعر الكبير عادل عوض سند ، أن يبدأ الناقد بجماليات النص بمافيه من فكرة ولغة وأسلوب ، يقدم الحسن منها كتقدير للأديب أو الفنان ، ثم يقف على ما ينبغى الوقوف عنده بالنقد حسب رؤيته وتقديره التى قد يختلف معه حتماً نقاد آخرون ، يقدم للاديب نقده فى كلمات بسيطة وسهلة لاتكلف فيها ولا استعلاء حتى يتقبل صاحب العمل نقده بصدر رحب ، وضربت مثلاً أيضاً فى هذا المقام تحديداً بقصة سبطا النبى صلى الله عليه وسلم (الحسن والحسين) عندما شاهدا رجلاً لايحسن الوضوء ، فقالا له أنظر إلينا وقل لنا من منا يحسن الوضوء ، هكذا يجب أن يكون التعامل بيننا هنا ، فما جئنا إلى هنا إلا لننفس عن همومنا وافراحنا بما نحسه ساعتها من خصوصية المشاعر التى بلا شك هى إبداع اللحظة فى نظر صاحبها ، وما علينا إلا نتذوقها بموضوعية وحيادية مطلقة منزهة عن الغرض والهوى .
الاستاذ الاديب المبدع /عمرو صلاح ، أشكر لك ما قدمته لنا هنا من ابداع يرقى لان نقدم لك التقدير والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو صلاح
أديب
أديب



الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 20 نقاط : 32 تاريخ التسجيل : 13/03/2011
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 6:03 am

أستاذى الشاعرالكبير عاطف الجندى؛
أسعدنى مرورك ومودتك..
لك منى كل الإحترام و التقدير..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو صلاح
أديب
أديب



الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 20 نقاط : 32 تاريخ التسجيل : 13/03/2011
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 6:35 am

أستاذى الأديب عاطف البابلى؛
لم أكن لأصيغ كلاماً أفضل من مما كتبت حضرتك لأعبر عن حاجة الكاتب الدائمه للتحرر من القيود و القوالب التى يحاول نقاد كثيرون -للأسف- حصره بداخلها متجاهلين أن الكاتب تطارده فكره ملحه يرغب فى إيصالها للقارئ..وإسمح لى أن أضيف أن فن القصه القصه القصيره نظراً لحداثته (إذا تجاهلنا فن المقامات العربى القديم) من أكثر أنواع الكتابات مرونه..و المدهش أن الكثير من الكلاسيكيين الغربيين إرتئوا الحاجه لذلك و هناك مقوله ل هربرت ج . ويلز فى تعريفه للقصه القصيره :"هي حكاية تجمع بين الحقيقة والخيال ، ويمكن قرأتها في مدة تتراوح بين ربع ساعة وثلاث أرباع الساعة ، وأن تكون على جانب من التشويق والإمتاع ، ولا يهم أن تكون خفيفة أو دسمة ، إنسانية أو غير إنسانية ، زاخرة بالأفكار والأداء ، التي تجعلك تفكر تفكيراً عميقاً بعد قراءتها ، أو سطحية تنسى بعد لحظات من قراءتها .. المهم أن تربط القارئ ربطاً يثير فيه الشعور بالمتعة "

ومن العرب فالأديب سليمان الجمعانى قدطرح و جهة نظر يتفق معهاالعديد من الكتاب و النقاد و قد صاغها كالأتى : "إن الأسلوب المليء بالمحسنات اللفظية من البديع والبيان والتشبيه والاستعارة ، والتحليق في سماء الألفاظ الغريبة لا يغني عن قوة الموضوع وأصالته ... أنه لا يخلق قصة تستهوي جماهير القراء على اختلاف مشاربهم ونزعاتهم ، وإذا كان الأسلوب القائم على التلاعب بالألفاظ وتوليد المعاني يستهوي عشرة قراء ، فإن القصة المكتوبة بأسلوب بسيط تستهوي المئات بل الآلاف خصوصاً عند احتوائها على فكره أصيلة .
ولا أقصد هنا بالأسلوب البسيط الركاكة والضحالة بالتعبير ، وإنما أعني الأسلوب الذي يفهمه جميع القراء ، والذي لا يشغل أذهانهم عن متابعة القصة ومضمونها ، أي الأسلوب السهل الممتنع."
أشكرك ياسيدى الفاضل على فتح باب هذه المناقشه المثمره و أتمنى أن نكون دائماً على تواصل..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد محمد مليجي
قاص
قاص
أحمد محمد مليجي


الدولة : مصر
القوس الماعز
عدد الرسائل : 458 56
نقاط : 712 تاريخ التسجيل : 15/08/2010
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 7:14 pm

السلام عليكم

قصة رائعة بمعنى الكلمة

ادام الله لنا ابداعك اديبنا الفاضل

وكل عام وانتم بخير جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو صلاح
أديب
أديب



الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 20 نقاط : 32 تاريخ التسجيل : 13/03/2011
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالسبت أغسطس 06, 2011 12:35 pm

الأستاذ أحمد المليجى؛
أشكر لك مرورك و تعليقك..
لك منى كل الود و الإحترام..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شرين مصاروه
أديبة
أديبة
شرين مصاروه


الدولة : فلسطين
عدد الرسائل : 519 نقاط : 568 تاريخ التسجيل : 20/01/2010

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالخميس أغسطس 11, 2011 8:12 am

عمرو صلاح كتب:
شايف الأشكال اللى فى التحرير دلوقتى ؟!! عاجبك كده؟؟"

بادرنى صديقى بهذا السؤال و هو يدفع فى وجهى جريده بها صوره لشاب يرتدى "فانله داخليه" و يقف على أحد منصات الميدان..



نظرت للصوره لحظات و تداعت فى ذهنى صوراً أخرى..



صوره لشاب مصرى يرتدى فانله يملأ "جراكن" الماء النظيف بعد أن دفع ثمنها و عاد بها لأمه و أخوته فى تلك الغرفه الضيقه الكئيبه التى تضمهم بالكاد..



و أخرى لشاب بنفس الفانله يقضى يومه فى ذلك الحى العشوائى مع رفاقه يتبادل معهم الدعابات و السباب بعد يأسه من العثور على عمل يؤمن له معيشه كريمه..



و صوره لشاب بفانله يقف فى حاله جنونيه أمام أحد الأقسام و قد علم للتو أن أخاه قد تم القبض عليه للتحر فى أحد الأقسام و أنه قد يموت فى أى لحظه بعد أن عذبه الضباط..



وأخرى لشاب بسيط إرتدى الفانله فقط لإن قميصه الوحيد قد تمزق و هو حالياً لا يملك فى جيبه ما يكفى لشراء قميص أخر..



و صورة فتى إرتدى فانله لأنه ببساطه لم يرتدى غيرها طوال حياته منذ كان طفل يهيم فى الشوارع و يتدثر فى البرد بالجرائد و البطاطين الممزقه..



و أخرى لشاب بفانله يعمل صبى منجد يصفع على وجهه كل يوم و ترى فى عينيه ذكاء و طاقه قد يجعلونه من علماء وطنه لو أن فقط أباه لم يخرجه من المدرسه لمساعدته فى مصاريف المنزل..



و صوره تعايشتها عندما رأيت شاب مصرى بسيط "بفانله".. و لكن السبب هذه المره لأننا خلعنا عنه رداءه لمدواة جروح الطلقات التى تلقاها يوم 28 يناير..



"هاه..ما بتردش ليه؟ عاجبك كده ؟؟"

تنبهت فجأه و نظرت له للحظات.. ثم قلت مبتسماً:

"طبعاً عاجبنى..أنا رايح له التحرير.."





الاستاذ عمرو صالح

اظن هذه الفانلة تلف كل العالم العربي في الطريق نحو ميادين التحرير
دمت بكل خير
بانتظار جديدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو صلاح
أديب
أديب



الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 20 نقاط : 32 تاريخ التسجيل : 13/03/2011
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

أبو فانله Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبو فانله   أبو فانله Icon_minitimeالخميس أغسطس 11, 2011 11:50 am

أتمنى ذلك فعلاً..أشكرك أ شيرين على مرورك و تعليقك..
مع تحياتى و تقديرى..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبو فانله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاطف الجندي :: منتدى الإبداع الأدبى :: ابداع قصصى-
انتقل الى: