| لأجل مصر قولوا (لا) للدستور | |
|
+3عاطف عبد العزيز الحناوي أحمد رجب معيط محمد جلال عبدالرحمن 7 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
محمد جلال عبدالرحمن شاعر
الدولة : عدد الرسائل : 66 40 الهواية : مستشار قانوني نقاط : 128 تاريخ التسجيل : 15/08/2010 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: لأجل مصر قولوا (لا) للدستور السبت ديسمبر 15, 2012 6:45 am | |
| http://www.shorouknews.com/menbar/view.aspx?cdate=15122012&id=f9eaf09a-5a9b-45a6-8b51-139608eb603b بجريدة الشروق بغض النظر عن الطريقة المشينة التي أقرت به اللجنة التأسيسية المسودة النهائية للدستور, فإن هناك الكثير من الأخطاء التي يتضمنها الدستور بل ويكفي واحداً منها لكلمة "لا" للدستور. من يطالع وعود الإخوان للشعب باختيارهم دون أن يجبرهم عليها أحداً ومنذ اندلاع الثورة لا يجد أبداً مصداقية ولا وفاء لما وعدوا بها والدكتور مرسي لم يكن إلا إمتداداً لذلك، فقد وعد قبل أسبوعين من انتخابه رئيساً للجمهورية أن يقوم بحل التأسيسية إذا لم يتوافر توافق وطني داخلها وإذا لم تعبر عن جميع أطياف الشعب، وإن ذلك لم يحدث في ظل سيطرة الإخوان والسلفيين على التأسيسية، بل إن الرئيس مرسي وعد بمد فترة عمل التأسيسة مؤخراً لمدة شهرين، إلا أن ذلك لم يتم بعد أن حدثت أزمة إعلانه الدستوري المستبد بشعبنا المسكين، فقد تم سلق الدستور في مدة 48 ساعة بدلاًمن شهرين. والمرحلة الحالية التي تمر بها مصرنا الحبيبة تعد مرحلة فارقة في تاريخها، وإن ذلك يحتم على كل مصري غيور على مستقبل هذا الوطن أن يجد لنفسه موطأً ليشارك في معركة عظيمة ضد من أخذوا على عاتقهم منذ توليهم الحكم كسر هيبة القانون والاعتداء الدائم على الشرعية. ولأن شهادة التوحيد بدأت بكلمة "لا" لتنفي الإلوهية عن أي شيء سوى الله عز وجل فلزاماً علينا أن نقول "لا" للدستور لننكر الاستبداد بالتأسيسية الذي أبطل بدوره الدستور الذي لا يمثلنا ولا يعبر عن تطلعات أبناء هذا الشعب، بل يمثل مطالب ورغبات ربع الشعب المصري من الإخوان والسلفيين. ومن أسباب اعتراضنا على الدستور ما يلي : أولاً: إن هذا الدستور في المادتان «10 و11» تورطان المشرع والمجتمع والدولة فى واقع جديد لأنهما فرضتا مراقبة أخلاق الناس وعاداتهم بالمخالفة للإسلام، مما يدفع بعض من يتصورون أنفسهم حراساً للعقيدة تشكيل جماعات تفرض رؤيتها وتفسيرها للدين والأخلاق، مثل جماعة الأمر بالمعروف أو غيرها وذلك بمقتضى نص الدستور. ثانياً: هذا الدستور في المادتان "4-219" يقحم الأزهر في السياسة والمذهبية، ويفقد الأزهر سماحته التاريخية بجعله مرجعية تتحدث فى السياسة عند الاختلاف تحصر تفسير الشريعة في مذاهب أهل السنة والجماعة، بينما الأزهر يُدرس المذهب الجعفري ويعتمده. ثالثا: إن ذلك الدستور في المادة (197) ينشأ مجلساً للدفاع الوطني، يبتعد بقواتنا المسلحة مما يدخلها لتكون طرفا في العملية السياسية ويبعدها عن دورها في حماية حدود الوطن، فهو لا يحدد اختصاصات واضحة لمجلس الدفاع الوطني «وأغلبيته من العسكريين»، بل يفتح الباب أمام قوانين تتيح له التحكم فى سياسات الدولة، حيث يختص هذا المجلس وحده بمناقشة موازنة القوات المسلحة علماً بأن هذه المادة رفضتها الأمة مسبقاً بما فيهم غالبية من هم في اللجنة التأسيسة في وثيقة السلمي الشهيرة. رابعا: إن الدستور بحسب نص المادة (45) لا يمنع الحبس في قضايا الرأي والنشر ويعود بنا إلى كسر الأقلام وتكميم الأفواه ويفتح باب إغلاق الصحف بحجة (التعارض مع مقتضيات الأمن بحكم قضائي تحت غطاء مفاهيم فضفاضة بحسب نص المادة (48)، ويتيح مراقبة الحياة الخاصة للمواطنين في بعض «الأحوال» وليس الجرائم أو الشروع فيها «المادة 38»، ولم يتذكر تجريم التهجير القسرى داخل الدولة، بما يتيح تكرار مأساة أهل النوبة «المادة 42». خامساً: إن الدستور في «الفصل الأول، باب السلطات العامة» يفصل على مقاس المصالح الحزبية والانتخابية لفصيل واحد، فيبقى على مجلس شورى لا فائدة من وجوده ويهدر مئات الملايين سنوياً من أموال. سادساً: إن الدستور في المادة (62) لا يلبي طموحات المصريين في حد أدنى للدخول وحد أعلى لها يحقق عدالة اجتماعية، ولا يلزم الدولة بتوفير حد الكفاية لكل المواطنين، فالدولة غير ملتزمة بالرعاية الصحية لكل المصريين بل فقط لغير القادرين الذين يصعب تحديدهم، أما بالنسبة للمسكن والملبس والمأكل فالدولة تكفل ولا تلتزم (67)، ونص مطاط لا تلتزم فيه الدولة بحقوق ذوى الإعاقة (72). سابعا: إن الدستور في «المادتان 113، و156" يتعامل بشكل عنصري مع ما يقرب من 20 مليون مواطن مصري مزدوجي الجنسية، وكأنهم ناقصو الأهلية السياسية أو مطعون في وطنيتهم، فيحرم هؤلاء من تولي غالبية المناصب القيادية بدءًا من رئيس الجمهورية وحتى منصب الوزير. ثامنا: إن ذلك الدستور في المادة(195) يفرض على الأجيال القادمة أن يظل منصب وزير الدفاع – وهو منصب سياسي – وقفا على العسكريين، إضافة إلى أنه يحدد اختيار وزير الدفاع من بين «ضباط» المؤسسة العسكرية لا «قادتها»، وإن ذلك يفتح الفرصة لتقديم الولاء على الخبرة، ولا شك في تعارض ذلك مع العدل كقاعدة شرعية ومع مبدأ الأقدمية كعرف عسكري. تاسعا: إن الدستور في المادة (198) يحيل المدنيين إلى المحاكم العسكرية، وهو ما عانينا منه لعقود، وبعد أن كانت هذه الإحالة بقانون طوارئ نطعن بدستوريته، يريدونها أن تكون بالدستور حتى لا يمكن الطعن عليها، مما يعني التحصين لما يسمى بالقضاء العسكري ويعد نقد القوات المسلحة لأي سبب من الأسباب نوعا من الإضرار بها، كما أن ذلك النص يتناقض دستورياً مع ما ورد في "المادة 75»، التي تحظر محاكمة أي مواطن إلا أمام قاضيه الطبيعي. الناظر في هذا الدستور يجده أهمل فئات كثيرة من أبناء هذا الشعب، ولم يلبي طموحات أبناءه، مما يجعلنا نقرر خلافاً لما يقرره البعض على سند من مصالحهم الشخصية من أن التصويت"بنعم" نصرة للشريعة، فلذلك وبناءاً على ما سبق الإشارة إليه أعلاه فإننا نرى أن التصويت "بلا" هو العدل الأقرب إلى الشريعة وإلى القانون والوضع الطبيعي للرد على الجور والظلم والبطلان الذي يعتري هذا الدستور. محمد جلال عبدالرحمن | |
|
| |
أحمد رجب معيط أديب
الدولة : عدد الرسائل : 3332 49 الهواية : البحث عن الحقيقة نقاط : 3814 تاريخ التسجيل : 27/10/2011 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: لأجل مصر قولوا (لا) للدستور السبت ديسمبر 15, 2012 2:03 pm | |
| هذا هو قمة التدليس على الناس وهو اقتطاع جزء من الكلام وتأويله على مزاج المفسر حتي يوهم القارئ بما يريد يقول كاتب المقال ( أولاً: إن هذا الدستور في المادتان «10 و11» تورطان المشرع والمجتمع والدولة فى واقع جديد لأنهما فرضتا مراقبة أخلاق الناس وعاداتهم بالمخالفة للإسلام، مما يدفع بعض من يتصورون أنفسهم حراساً للعقيدة تشكيل جماعات تفرض رؤيتها وتفسيرها للدين والأخلاق، مثل جماعة الأمر بالمعروف أو غيرها وذلك بمقتضى نص الدستور) هذه المواد المتكلم فيها المادة (10) الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين واأخاق والوطنية. وتحرص الدولة والمجتمع على االتزام بالطابع اأصيل لأسرة المصرية، وعلى تماسكها واستقرارها، وترسيخ قيمها اأخاقية وحمايتها؛ وذلك على النحو الذى ينظمه القانون. وتكفل الدولة خدمات الأمومة والطفولة بالمجان، والتوفيق بين واجبات المرأة نحو أسرتها وعملها العام. وتولى الدولة عناية وحماية خاصة للمرأة المطلقة والأرملة. المادة (11) ترعى الدولة الأخاق والآداب والنظام العام، والمستوى الرفيع للتربية والقيم الدينية والوطنية، والحقائق العلمية، والثقافة العربية، والتراث التاريخى والحضارى للشعب؛ وذلك وفقا لما ينظمه القانون
ملحوظة خدوا بالكم من الجملة الاخير وذلك وفقا لما ينظمه القانون[b]
حتي لو كان كلام كاتب المقال صحيح فيلزم تلك الجماعات اولا ان يشرع لها مجلس
الشعب قانون تعمل من خلاله . فهمتم ده اللي انا عايز اوصله ان كل من يعترض
على الدستور يفعل مثل ذلك يقتطع الكلام اولا ثم يـأوله على هواه ثانية بهدف تضليل
القارئ او توصيل معلومة مغلوطة يتم من خلالها رفضه واعتراضه على الدستور
هذا ما اردت ان اقوله واوصله لمن يدخل ويقرأ ولا ادعي اني على صواب
ولكن هذا على الاقل ما فهمته
| |
|
| |
عاطف عبد العزيز الحناوي مشرف النقد و تحت المجهر
الدولة : عدد الرسائل : 290 نقاط : 317 تاريخ التسجيل : 02/10/2010
| موضوع: رد: لأجل مصر قولوا (لا) للدستور الأحد ديسمبر 16, 2012 10:56 am | |
| أنا قلت نعم للدستور .....ليس لأن أحدا قام بتوجيهي و لكن لأني قرأت مرتين - كاملا - و اقتنعت ..... و الكمال لله وحده .....أليس كذلك ؟!
رعاك الله يا مصر | |
|
| |
عبد الله جمعه عضو مجلس الإدارة
الدولة : عدد الرسائل : 2257 نقاط : 2468 تاريخ التسجيل : 10/06/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: لأجل مصر قولوا (لا) للدستور الأحد ديسمبر 16, 2012 2:27 pm | |
| الدستور نص , والنص لغة , واللغة حمالة الوجوه ؛ فحين تفتننا المعاني نلوذ إلى ظاهر المباني ... هذه قاعدة فقهية لغوية من المسلمات ونحن حين نذهب للتصويت فإنما نصوت على ظاهر النص لا على ضمير من وضع النص , لذلك أنا قلت ( نعم) لما في ظاهر النص من وضوح ... خطأنا الفادح أننا ننشغل بالضمائر وقد أمرنا أن نحتسب الظواهر | |
|
| |
طارق منيب مشرف الأعمال المترجمة
الدولة : عدد الرسائل : 4507 الهواية : الشعر- الترجمة نقاط : 5438 تاريخ التسجيل : 05/05/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: لأجل مصر قولوا (لا) للدستور الأحد ديسمبر 16, 2012 2:39 pm | |
| - عبد الله جمعه كتب:
الدستور نص , والنص لغة , واللغة حمالة الوجوه ؛ فحين تفتننا المعاني نلوذ إلى ظاهر المباني ... هذه قاعدة فقهية لغوية من المسلمات ونحن حين نذهب للتصويت فإنما نصوت على ظاهر النص لا على ضمير من وضع النص , لذلك أنا قلت ( نعم) لما في ظاهر النص من وضوح ... خطأنا الفادح أننا ننشغل بالضمائر وقد أمرنا أن نحتسب الظواهر كنت حاقولها.. فاكر الكلمة دي ياعُبد كانت في إعلان .. وأنا هنا باعبر عن تأييدي المطلق لما ذكرته.. واحشني.. حاكون في مصر في ندوة فبراير وأشوفك إن شاء الله | |
|
| |
ربيع سعداوي عضو مشارك
الدولة : عدد الرسائل : 33 نقاط : 49 تاريخ التسجيل : 18/12/2012
| موضوع: رد: لأجل مصر قولوا (لا) للدستور الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 5:54 am | |
| قُلْها صَريحاً وخَلِّ القومَ في لَهَبِ . وارْفَعْ بِها الصَّوتَ يا صَمْصامَةَ العَرَبِ واشْفـــع بقَولٍ أتى كالسَّيلِ مُندَفِعاً … فِعلــــــاً يَجيشُ على الأعداءِ بالكُرَب واجْعَلْ رُؤوسَ العِدى في كُلِّ ناحيةٍ … تلوذُ خَوفــــــاً من الأبطـالِ بالهَرَبِ حَتّى تُزالَ عــــــن الإسـلامِ لَـوْثَتُهم … كما يُزالُ سُعــــــــارُ الكَلْبِ بالتُّـرَبِ لا تَطْلُبُ الجِنُّ شيطـاناً لتَـرْفَعَــــــــهُ … إلاّ أتَتْـهُ جُنـودُ اللـــــــــهِ كالشُّهُبِ قُلها صَريـحاً ولا تَأْبَـهْ لنـاعِقـــــــــةٍ … قَد لَفَّها الكُفــــرُ بالآفاتِ والجَرَبِ حُيِّيـتَ يا رَجُلاً لم يَحْنِ هـامَتَــــــــــهُ … إلاّ لِمَنْ أَكْـــــرَمَ الإنسـانَ بالكُتُبِ دَبَّجْتَ قَولَكَ بالأصحــــــــابِ تَمْدَحُهُم …حتى سَبَقْتَ فُحولَ الشِّعرِ بالخُطَبِ لكِنَّهُم حَرَّفوا ما قُلـــــــــْتَ واقْتَـرَفوا … خِزْيـاً تَرَدِدُهُ الأيّــــــامُ من عَجَبِ مُرْسِيُّ أنــــتَ قَصَفْتَ اليـومَ باطلَِهُم …قَصْفَ الصَّواعِقِ نيراناً من السُّحب ياشَعْبَ مِصْر رأينا اليومَ قائدَكُــــــم … كالسَّيفِ يَهوي على عَبّادَةِ النُصُبِ قُوموا إلى الخَيلِ ولْتُسرَجْ على عَجَلٍ … فما بَقَى أَحَدٌ في الشّامِ لمَ يُصَــبِ مَنْ للمساجِدِ قَدْ دُكَـــــــــــّتْ مـآذِنُها … مَنْ للعَذَارى وقَدْ قُتِّلْنَ في الحُجُبِ مَنْ للثكالى وَقَدْ ناحـــــــَتْ نَوائِحُها … حتى أَجابَ السُّهى والعُرْبُ لَمْ تُجِبِ ربّـــــاهُ غوثـاً فإنَّ الأهلَ في مِحَــــنٍ … نـاراً تُـؤجِجُها حَمّـالةُ الحَطَــــبِ إيرانُ والصينُ والروسُ التي جَمَعَت … كُلَّ الخبائثِ من كُفْرٍ ومن عَطَبِ لا تُبْقِ يـاربِّ مِنهُمْ أيَّ بـاقيــــــــــةً …واحفَظْ حَواضِرَنامن سُوءِ مُنقَلَبِ كتبها أبو عبدالله الجبوري الجمعة، 14 شوال، 1433 هـ الموافق 31 آب،
وهذا ردي المتواضع معارضة الجمعة يوم 06/09/2012 الساعة 01سا 32د نسيــتَ تذكـر أمريكا؟ بلاسبــــــــب؟ أم جئت تخدمها بــــالقول ذا الطّــــرب؟ امـــا شهدتَ لمرسي فارســـا بطـلا؟ ترى تعلّمــــــــــــه؟ من قلّــــة الأدب (قلْها صَريحاً) تشي أن ثمّ منقصـــة (قَد لَفَّها الغشّ بالآفــــــــاتِ والجَرَبِ ) إذ لا أظنّك موبــوءا بنرجـســــــــــة (أجبر) جراحـك قد تيرا من العطــــب عرفت حسني سنين الجمر في بلـــدي YouTube - مصر _الجزائر مونديال2009_ج2.wmv.flv مصر _الجزائر مونديال2009_ج1 video on CastTV Video Search.mp4 فهل عرفته؟ إن الشعــــر من ذهــــب ( دَبَّجْــتَ قــَولَكَ بالأصحـابِ تَمْدَحُهُم) وقد ذممتً لمصــر..بل بني العــــــــرب (لا تَطْلُبُ الجِـــــنُّ شيطـاناً لتَـرْفَعَـــــهُ إلاّ أتَتْـهُ جُنـــــــودُ اللــــــهِ يـالشُّهُـبِ) حتــى التشابيــه إن جئنا نعــدّ لهـــــــا بالـ (كافي) تُظهر وصفا.ربّما لغبــــي (ياشَعْبَ مِصْـر رأينا اليــــومَ قائدَكُم ) (سَّيفِا) - أقـول-علــى عُبّادة النصــب يهنيك نصـــر أراد الله من زمـــــــن وأنــت أعـلــــــــم بالحاجات وإلإرب لولاك ما كان في إيـــران ذا ثقــــــة وأنت أمددتـــــه بالتّاج والرّتــــــــب (حُيِّيـــــتَ يا رَجُلاً لم يَحْنِ هـامَتَــــهُ إلاّ لِمَنْ أَكْرَمَ الإنســـــــانَ بالكُتُبِ) كما علمتً لسوريا ألــف مؤتًمًـــــــــل وألف..ألـف رجــاء فيــك يا عربي (لن ترض عنك يهود)...لستُ مدّعيــــا وربّما الجــار بالجنـب وذي الجنب ( ربّــــــاهُ غوثـاً فإنَّ الأهلَ في مِحَنٍ نــــاراً تُـؤجِجُها حَمّـــالةُ الحَطَبِ) (لا تُبــــــْقِ يـاربِّ مِنهُـــــمْ أيَّ بـاقيــــةً واحفَظْ حَواضِرَنا مـن سُوءِ مُنقَلَـبِ) ( إيـران والصين والروس التي جمعت كل الخبائث) عافوا رتبـة الذنـــــــب من أيقظ الحرب؟من يجني فوائدهـــــــا؟ ومن يحرّض:صبّ الزيت ع الخشب؟ اليس كانوا على بشـّـــار اشترطـــــــوا؟ ومن يسوّق فينـــا خمــــرة العنـــب؟ الشاعر الفحل أبو عبدالله الجبوري لا تستخف بالشعب المصري و لاتحرضه(قصيدتك العصماء تصب في هذا الاتجاه بتغرير بالدين).. لا احسيك الا واحدا من هؤلاء الطباخين المهرة/l 1—لا لاخترق سيادة دولة ..الاعراف والقوانين الوطنية والدولية تكفلها لكل دولة.والشغب السوري وحده هو الذي يقررما يصلح لابنائه... 2—ولا لنصرة أخ على أخ.. او تواجد عسكري مصري في حرب هو في غنى عنها. ولكن لنعمل جميعا على رأب الصدع ولنصلح ذات البين...شخصيا المعارضة ولو في جناح(الجيش الحر) من التسمية الرنانة والبراقة هي المسؤولة عن كل قطرة دم تراق وهي أداة في يد الغرب ..وليس معنى هذا أنني مع بشار او حكومته ...إذ لا أحد ينكر وجود نقائص في النظام..ولكن لأن (سياسة شـــــــرق اوسط جديد ) صرحوا بها واخرى (سياسة مغرب جديد) لم يصرحوا بها فإن أمريكا وخدمــــــة لمصالحها ومصالــــــــح ربيبتها اسرائيل لن تتوانى بالعزف بالمصطلحات وبمد المتطرفين مــــــن الجهتين( النظام السوري بالشـــــــروط التعجيـــــــــــــزية والفبركات والضخ والتضخيم الاعلاميين مثلا وهذا حاصل فعلا والمعارضة بالسلاح والتباكــــي بحقـــوق الانسان) ماديا ومعنويا..والمخطط مرسوم لنا من قبل غزو العراق..إقرأ إن كنت منا (الصهيونية من بابل الى بوش)فليكن مــــا يعزف ويتغنى لنا به( الربيع العربي) على طريقـــة نورويقا..على طريقة لا تدمر قدرة او امكانية مادية او بشرية مـــــــن قدراتنا وامكانياتنا.
| |
|
| |
محمود جمعة مشرف العامية
الدولة : عدد الرسائل : 3371 64 نقاط : 3782 تاريخ التسجيل : 04/06/2010 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: لأجل مصر قولوا (لا) للدستور الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 9:40 am | |
| يا شعبنا في محافظات المرحلة الثانية .. هل تعلم معني رفض الدستور :
- الاعلان عن انتخابات اللجنة التأسيسية الجديدة وما سيصاحب ذلك من صراع سياسي ومليونيات وتظاهرات واعتصامات ومصادمات . - سيرفض الخاسر النتيجة ويقول انها علي غير ارادة الشعب وأنه سيستمر في النضال من أجل اسقاط التأسيسية - سيتدخل الناجح من أجل حماية التأسيسية ويحدث الصدام - سيتم أنتاج الدستور تحت ضغط أعلي بكثير خاصة ان التأسيسية لن تأتي الا بالذي يستطيع التعامل مع الشارع في الانتخابات وليس الاصلح لكتابة الدستور سنأخذ علي الاقل 6 اشهر لكتابه الدستور وشهر للاستفتاء - سيرفض فصيل من الطرفين الدستور ويدفع الناس للتصويت ضده ب ( لا ) وتنطلق دعاوي التزوير والمحاصرات والمليونيات ،، ووضاعف الانقسامات والعداوات - سيحاول اللذين كسبوا انتخابات التأسيسية أعادة انتخابات الرئاسة - لو نجحوا سيتأخر انتخاب البرلمان وندخل في أعادة لفيلم الانتخابات الرئاسية الماضي بكل ما صاحبه فيما لا يقل عن ستة اشهر - ثم ندخل في آنتخابات البرلمان علي الاقل شهرين كمان - ستتكلف الدولة المنهكة اصلا علي الاقل .. ما لا يقل عن 6 مليارت جنية للصنايق الاربعة تأسيسية أستفتاء رئاسة برلمان - ثم نبدأ بعد عام ونصف من الان محاولة بناء الدولة وعمل تشريعات جديدة لنبدأ البناء للأقتصاد المنهك والشعب الجائع ،،
هذا ما يريده اصحاب دعوة ارفض الدستور ..وكأن الدستور لو أقر يوم الاحد لحل كل المشكلات ،، ولو رفض يوم الاحد لأزال كل السلبيات ،، لا يا شعبنا الفطن .. هم يريدون جرنا الي الفوضي فقط وزنهاك الاقتصاد ليثبتوا أنهم فقط القادرون علي قيادة البلاد ،، يريدون هذا حتي ولو ضاعت البلاد وأنهكت وجاع شعبها ... أرجوكم حكموا العقل وقولوا نعم انمضي الي البرلمان فورا وتستقر الاوضاع ونبدأ العمل بعد شهرين لا تزيد
عدل سابقا من قبل محمود جمعة في الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 9:53 am عدل 1 مرات | |
|
| |
طارق منيب مشرف الأعمال المترجمة
الدولة : عدد الرسائل : 4507 الهواية : الشعر- الترجمة نقاط : 5438 تاريخ التسجيل : 05/05/2009 بطاقة الشخصية مرئى للجميع:
| موضوع: رد: لأجل مصر قولوا (لا) للدستور الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 9:45 am | |
| أخي وحبيبي محمود جمعة
حاختصر على الكل الطريق
قال لي أحد الأصدقاء لكي تكون حيادي أخترا أكتر سياسي أو حزب تكرهه وافترض أنه رئيس جمهورية الآن.. وإن الدستور ده هو اللي حيحكمنا في عصره.. فهل ممكن يضرنا بالدستور ده في شئ..
وتخيلت الـ برادعي في الحكم وحزب الهولوكوست يحكمنا.. ولقيت أنه لا يملك أن يضرنا بالدستور ده بشئ
فقلت نعم للدستور.. المحايد المتوازن الذي تم إعداده جيداً
تحياتي
| |
|
| |
| لأجل مصر قولوا (لا) للدستور | |
|