عاطف الجندي
أخيرًا هل البدر و أضاءت الدنيا بوجودك فى منتداك
يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب
لنسبح معا فى سماء الإبداع
ننتظر دخولك الآن
عاطف الجندي
أخيرًا هل البدر و أضاءت الدنيا بوجودك فى منتداك
يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب
لنسبح معا فى سماء الإبداع
ننتظر دخولك الآن
عاطف الجندي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى عاطف الجندي الأدبى يهتم بالأصالة و المعاصرة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
صدر عن دار الجندي بالقاهرة ديوان مكابدات فتى الجوزاء للشاعر عاطف الجندي .. ألف مبروك
أحبائي بكل الحب تعود ندوة المنتدى السبت الأول من كل شهر باتحاد كتاب مصر ويسعدنا دعوتكم السادسة مساء السبت الأول من كل شهر باتحاد الكتاب 11 شارع حسن صبري الزمالك فى ندوة شعرية مفتوحة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» في يوم الاسير الفلسطيني/ د. لطفي الياسيني
آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالسبت أبريل 15, 2023 1:27 am من طرف لطفي الياسيني

»  مطولة شعرية الجزء الاول مهداة للاستاذة الشاعرة حنان شاعرة م
آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالأحد مارس 12, 2023 4:27 pm من طرف لطفي الياسيني

»  عيد الاحزان والاسرى في عتمة الزنزان/ د. لطفي الياسيني
آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالجمعة مارس 10, 2023 8:49 pm من طرف لطفي الياسيني

» تحية الى المرأة في 8 آذار / د. لطفي الياسيني
آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالثلاثاء مارس 07, 2023 7:54 am من طرف لطفي الياسيني

»  ردا على قصيدة الاستاذ الشاعر الفلسطيني الكبير شحده البهبهان
آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالخميس مارس 02, 2023 9:19 pm من طرف لطفي الياسيني

» الى روح رفيق دربي عمر القاسم/ د. لطفي الياسيني
آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالإثنين فبراير 20, 2023 12:07 pm من طرف لطفي الياسيني

»  انا المجاهد في العصور / لشاعر دير ياسين*لطفي الياسيني
آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالسبت فبراير 18, 2023 11:51 am من طرف لطفي الياسيني

»  في ذكرى الاسراء والمعراج/ د. لطفي الياسيني
آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالخميس فبراير 16, 2023 1:12 pm من طرف لطفي الياسيني

» الى روح شاعر فلسطين الكبير محمود درويش / د. لطفي الياسيني
آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالخميس يناير 26, 2023 1:11 am من طرف لطفي الياسيني

Navigation
 البوابة
 فهرس
 قائمة الاعضاء
 الملف الشخصي
 س و ج
 ابحـث
منتدى عاطف الجندى الأدبى
Navigation
 البوابة
 فهرس
 قائمة الاعضاء
 الملف الشخصي
 س و ج
 ابحـث

 

 آداب التواصل مع النصوص

اذهب الى الأسفل 
+2
عادل عوض سند
عبد الناصر حجازى
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبد الناصر حجازى
شاعر
شاعر
عبد الناصر حجازى


الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 113 نقاط : 145 تاريخ التسجيل : 08/04/2010

آداب التواصل مع النصوص Empty
مُساهمةموضوع: آداب التواصل مع النصوص   آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالخميس مارس 24, 2011 9:05 am

إخوتى الأعزاء / أعضاء منتدانا الراقى
أدعوكم جميعاً الى المشاركة والتواصل حول هذا الموضوع المهم حتى نتوصل الى آلية للتواصل المحمود والنقد الموضوعى والأسلوب المحترم
والسؤال الذى أدعو حضراتكم الى الاجابة عنه هو :
هل من حق الناقد أو القارىء أو المتلقى مناقشة أفكار الكاتب الخاصة ورأيه الشخصى فى نظرية ما أو موضوع ما أو شخصية ما
أم هذا ليس من حقه وينحصر حقه فى مناقشة النص من الناحية الفنية فقط ؟
هذا سؤال مهم للغاية خاصة لمرتادى المنتديات
فقد لاحظت أن بعض أصحاب المداخلات (فى المنتديات بشكل عام) يتعاملون مع المنتدى على أنه (دورة مياه عمومية) يقضون بها حاجتهم أو يعلقون بأسلوب فج ومتدنى يصل الى حد السباب والشتائم البذيئة والاتهامات بالجهل والكفر والتخوين ويحاولون فرض آرائهم الشخصية بقوة القهر وبما يشبه محاكم التفتيش
وللأسف الشديد ألاحظ أن سبب هياجهم وثورتهم هو قصورهم فى فهم النص وتحليله وتأويله بشكل واعى ورفضهم الالتزام بالديمقراطية وحرية الرأى التى ينادون بها شكلاً ويرفضونها موضوعاً
على كل حال أنا رأيى الشخصى أن الناقد له النواحى الفنية فى النص فقط وليس من حقه مناقشة أفكار الكاتب طالما كان الموضوع بعيداً عن الثوابت (الذات الالهية والرسل والأديان) ماعدا ذلك فللمبدع حرية الرأى كاملة حتى وإن تجاوز بحق مايراه البعض غالياً أو يظنه البعض معصوماً
هذا رأيى وأدعوكم متفضلين أن تدلوا بدلائكم حتى نتعلم من بعضنا البعض كيف نحافظ على احترام الكلمة وصاحب الكلمة ونحترم أنفسنا والآخرين مايعود بالنفع والرقى الى منتدانا الجميل
لأن من يتجاوز بحق عضو بمنتدى يكون متجاوزاً بحق أسرة المنتدى جميعاً
بانتظار تفاعلكم ولى عودة مع حضراتكم ان شاء الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل عوض سند
نائب المديرالعام

نائب المديرالعام
عادل عوض سند


الدولة : مصر
عدد الرسائل : 19900 نقاط : 20417 تاريخ التسجيل : 07/01/2009
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

آداب التواصل مع النصوص Empty
مُساهمةموضوع: رد: آداب التواصل مع النصوص   آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 7:41 am

اخى الحبيب الشاعر الكبير

عبد الناصر حجازى

اخى .. اى نص هو نتاج فكر ورؤيا واكيد يعبر عن رأى كاتبه .

وبالطبع لابد عند التعقيب على اى نص ننظر الى تلك العوامل التى يقوم عليها

النص من فكر الشاعر ورؤيته وآرائه التى فى كثير من الاحيان تكشف عن

اشياء فى داخل العمل تتحكم فيها عوامل تركيب الشخصيه صاحبة النص .

وهذا واضح جداّ فى معظم الاعمال التى تُنشر على المنتدى .

شخصيه وطنيه .. ينضح هذا على اعماله .

شخصيه نرجسيه .. ينضح هذا ايضاّ على اعماله ..

شخصيه استفزازيه .. ينضح هذا ايضاّ على اعماله ..

وهكذا . لكن والواجب عند المداخله ان نستعمل الادب الذى ننتمى اليه نحن

الادباء اثناء المخاطبه . واثناء التعليق . فلا نتجاوز الخط الاحمر الذى ومن

المفروض ان نضعه نصب اعيننا اصتاء تقييم الاعمال .

وننحى الاشياء الشخصيه جانباّ ونتحدث فقط عن الابداع الذى نحن بصدده .

دون ان يجرح بعضنا الآخر . ودون تعدى وتصفية حسابات .

اخى عبد الناصر

ولقربى منك ومعرفتك ومعرفة صدق قلمك ارجو ان تتقبل مداخلتى بصدر

رحب وحب وتقدير احملهما اليك بكل الصدق .

مودتى وخالص تقديرى ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الناصر حجازى
شاعر
شاعر
عبد الناصر حجازى


الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 113 نقاط : 145 تاريخ التسجيل : 08/04/2010

آداب التواصل مع النصوص Empty
مُساهمةموضوع: رد: آداب التواصل مع النصوص   آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 4:06 pm

عادل عوض سند كتب:
اخى الحبيب الشاعر الكبير

عبد الناصر حجازى

اخى .. اى نص هو نتاج فكر ورؤيا واكيد يعبر عن رأى كاتبه .

وبالطبع لابد عند التعقيب على اى نص ننظر الى تلك العوامل التى يقوم عليها

النص من فكر الشاعر ورؤيته وآرائه التى فى كثير من الاحيان تكشف عن

اشياء فى داخل العمل تتحكم فيها عوامل تركيب الشخصيه صاحبة النص .

وهذا واضح جداّ فى معظم الاعمال التى تُنشر على المنتدى .

شخصيه وطنيه .. ينضح هذا على اعماله .

شخصيه نرجسيه .. ينضح هذا ايضاّ على اعماله ..

شخصيه استفزازيه .. ينضح هذا ايضاّ على اعماله ..

وهكذا . لكن والواجب عند المداخله ان نستعمل الادب الذى ننتمى اليه نحن

الادباء اثناء المخاطبه . واثناء التعليق . فلا نتجاوز الخط الاحمر الذى ومن

المفروض ان نضعه نصب اعيننا اصتاء تقييم الاعمال .

وننحى الاشياء الشخصيه جانباّ ونتحدث فقط عن الابداع الذى نحن بصدده .

دون ان يجرح بعضنا الآخر . ودون تعدى وتصفية حسابات .

اخى عبد الناصر

ولقربى منك ومعرفتك ومعرفة صدق قلمك ارجو ان تتقبل مداخلتى بصدر

رحب وحب وتقدير احملهما اليك بكل الصدق .

مودتى وخالص تقديرى ...

بالطبع يااخى العزيز اتقبله بصدر رحب وبالطبع سوف تتقبل كلامى بصدر رحب
اولا هذا الموضوع انا طرحته بأكثر من منتدى والجميع تقبله بالترحاب وبعقلية صافية ومتزنة
فهو موضوع فى العموم وليس به اى شخصنة ويجب ان نكون اكبر من ذلك
وانا ادعو الى الحفاظ على عنصر الاحترام والوعى بالمنتديات
بلا اى حساسيات أو مجاملة لأى طرف متجاوز
اما اذا كان اصحابه انفسهم مقتنعين بمااحاربه ويحاربه الجميع ويحاربه الذوق العام يكون الامر خرج من يدى حينها
المهم يااخى العزيز
اسمح لى ان اعود الى موضوعنا
فالبعض يحاول ممارسة القهر على الكاتب ويجرّمه اذا كانت له أى توجهات
علماً
بأن الكاتب مهما تكون له توجهات فهذا يعنيه وحده طالما لاتتعلق بالتابوهات ولابالذوق العام
وقد تكون وجهة نظر المتلقى له فقيرة وجاهلةولم تستوعب فكره
وأسهل شيىء عندنا هو الاتهام الجاهز وادعاء ملك الحقيقة
على غير حقيقة
ولأبسط لك المسائل
جان بول سارتر كاتب وجودى
وهذا يعنيه وحده
لكن من يجرؤ على انكار روائعه الادبية الخالدة
لاينكرها الا جاهل
اوسكار وايلد وابو نواس وغيرهما لهم ميول حسية مقززة
لكن أحدهما روائى عظيم والآخر شاعر لايشق له غبار
محمد امين العالم كاتب شيوعى لكنه أديب ومفكر فوق الوصف
اسامة انور عكاشة ونجيب محفوظ لهما اتجاهات وآراء وممارسات قد نراها مشينة
لكنهما من قمم الفكر المصرى
توفيق الحكيم له توجهاته ومواقفه من عبد الناصر معروفة
لكنه الحكيم
د/ نوال السعداوى متجاوزة
د/ علاء الاسوانى قد تراه عميلا
فرانسوا ساجان كان لها اتجاهات عدائية لأقرب من لها
ثورة 52 لها انصارها ولها من تحفظ ليها
حرب اكتوبر هناك من يرى انها نصر مشوه
اتفاقية كامب ديفيد لها اعداؤها وعلى رأسهم الشاعر الكبير
أمل دنقل
هناك من لديه اتجاهات نحو التطبيع مع اسرائيل وعلى رأسهم الكاتب المسرحى الأشهر
على سالم
احمد شوقى كان يحتفظ دائما بتمثال لنابليون
لم يتهمه أحد الجهلاء باتجاهاته للاحتلال والامبريالية
وهناك من يحب من تكرهه ومن يكره ماتحبه
والأمثلة عندى تفوق الحصر
ومن الدهشة بمكان ان نطالب( بالحرية) بشكل (ديكتاتورى) وهذا مرض اجتماعى ونفسى وايديلوجى معدى
كفانا الله شره
تحياتى اخى العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاعرة عزة الزرقانى
شاعرة
شاعرة
الشاعرة عزة الزرقانى


الدولة : مصر
عدد الرسائل : 10688 نقاط : 11193 تاريخ التسجيل : 27/04/2009
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

آداب التواصل مع النصوص Empty
مُساهمةموضوع: رد: آداب التواصل مع النصوص   آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 4:54 pm



الاستاذ القدير والشاعر الكبير

عبدالناصر حجازى

أنا أرى من وجة نظرى المتواضعه

أن الاختلاف فى الرأى لا بفسد للود قضيه

فلا مانع أبدا أن نختلف

فالولا الاختلاف فى كل شيئ وتعدد الأراء

ماكان ظهر لنا الرئ الصواب وأتضحت الرؤيه

فلا مانع من الاختلاف مع احترام الرئى والرئى الأخر

دمت بكل خير وحب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الناصر حجازى
شاعر
شاعر
عبد الناصر حجازى


الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 113 نقاط : 145 تاريخ التسجيل : 08/04/2010

آداب التواصل مع النصوص Empty
مُساهمةموضوع: رد: آداب التواصل مع النصوص   آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالإثنين مارس 28, 2011 6:27 am

الشاعرة عزة الزرقانى كتب:


الاستاذ القدير والشاعر الكبير

عبدالناصر حجازى

أنا أرى من وجة نظرى المتواضعه

أن الاختلاف فى الرأى لا بفسد للود قضيه

فلا مانع أبدا أن نختلف

فالولا الاختلاف فى كل شيئ وتعدد الأراء

ماكان ظهر لنا الرئ الصواب وأتضحت الرؤيه

فلا مانع من الاختلاف مع احترام الرئى والرئى الأخر

دمت بكل خير وحب


د
مت لنا بكل الحب والخير والاحترام والذوق العالى
أشكرك على هذه المساهمة اخت عزة
وهكذا يجب الحوار من الاعضاء عامة
ومن (أسرة أى منتدى) خاصة
حيث لابد من الموضوعية والحيادية والنزاهة والرأى العادل المحترم
الذى ليس اه أى (توجهات) لهذا أو لذاك أو...لتلك
فأنت بهذا السلوك المتزن تكتسبين احترام الاعضاء جميعا وليس المقربين لك فقط
وفى نفس الوقت تحافظين على عنصر الهدوء بالمنتدى
فلبس معقولا ولا مقبولا أن يكون أى عنصر من اسرة اى منتدى هو الباحث عن اللغط واحداث البلبلة
لذلك كله
انا اشكرك
واشكر من زان المنتدى بك من اسرة المنتدى
واخيرا هذا الموضوع مهم
وارجو له المزيد من التواصل المعتدل حتى نصل الى ألية جيدة لتواصل الثرى الذى يقدم وعيا وحلا ومعلومة تدفع حلاوة النقاش والنقد الى الامام
ولايقف على عتبات الجدل السقيم
تحياتى اخت عزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف الجندى
المدير العام
المدير العام
عاطف الجندى


الدولة : مصر
الجوزاء عدد الرسائل : 14290 الهواية : الشطرنج
نقاط : 13287 تاريخ التسجيل : 01/05/2007
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

آداب التواصل مع النصوص Empty
مُساهمةموضوع: رد: آداب التواصل مع النصوص   آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالثلاثاء مارس 29, 2011 8:38 am

أخى الكريم عبد الناصر
نعم من حقنا الاختلاف مع وجهات النظر و النص طالما خرج من صمت المبدع إلى رحابة العلن فهو ملك للناس جميعا و من حق من يقرأ أو يستمع لعمل ما أن يختلف معه شكلا و موضوعا فالمبدع هو شخصية عامة و كلمته تحسب عليه و لابد أن يكون متقبلا لكل أشكال النقد طالما لم تتجاوز مسألة الهجوم الشخصي فالقصيدة هى بالطبع تعبر عن وجهة نظر قائلها و كذلك الآراء و المقالات فالناقد أو القارئ العادي له حق الاختلاف و النقد بما يراه و أن يبتعد المبدع عن نصه بقدر الإمكان و لا يدافع عنه و النص الذي لا يستطيع الدفاع عن نفسه فليذهب إلى الجحيم أما الآراء المخالفة و خاصة فى أوقات فوران الشعور كما حدث فى الحروب أو الثورات و التى لا تحتمل الاختلاف الشديد و خاصة أن هناك أرواح قد أزهقت و شهداء ضحوا بأنفسهم فى سبيل هذا الوطن فمن يخرج فى ذلك الوقت ليسفه ما فعله هؤلاء فليتحمل نتيجه رؤيته الخاطئة و عن نفسي شخصيا قلت و أكرر أنا لم و لن أتسامح مع من كان ضد الثورة و ضد من يغير موقفه مائه و ثمانين درجة مع الموجة فالإنسان موقف قبل أي شيء فطالما سفهت شيئا مقدسا فتحمل العواقب فالوطن و الدين من الأشياء المقدسة التى لا يجب التلاعب بها من تقديس الحاكم أو غيره من مظاهر تحوله إلى فرعون
يا سيدى النص ليس مقدسا فى حد ذاته و لكنه يصير كذلك بما جاء فيه و إلا كانت كل النصوص مقدسة و لا يجب الاختلاف حولها و ما ذكرتهم من أسماء دارت حولها اختلافات كثيرة لهي اختلافات فكرية عميقة و لكني أحترم أصحابها و وجهة نظرهم لأنها قيلت بعد الهدوء و انطفاء الحدث و ليست مبنية على لحظة انفعالية أنا لم أعش ثورة يوليو و مع ذلك أرى لها مميزات و عيوب و هكذا الحال مع كل الأشياء
أخي الكريم لقد مات منا الكثير في الثورة و ربما فى ليبيا مثلا تحدث مجزرة للشعب فمن لا يرى الحق و يتعاطف و لو بكلمة مع الظالم فليتحمل نتيجة ذلك
أنا مع محاكمة النصوص المتعلقة بالدين و الوطن من منظور متشدد و هذا رأيي و مسؤل عنه تماما و لكنى لا أويد التطاول و التخوين و السب فنحن أكبر من ذلك بكثير فعندما كتب شخص ما كتابا بعنوان ( لماذا أنا ملحد ) رد عليه شيخ فى كتاب أيضا بعنوان ( لماذا أنا مسلم ) و هكذا يكون الاختلاف و عذرا لا أتذكر اسم الاثنين
دمت بخير و لي عودة إن شاء الله فأنا على عجالة من أمري الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elgendy.ahladalil.com
عاشقة الشعر
عضو سوبر ماسى
عضو سوبر ماسى
عاشقة الشعر


الدولة : غير معرف
عدد الرسائل : 754 نقاط : 843 تاريخ التسجيل : 24/06/2010
بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:

آداب التواصل مع النصوص Empty
مُساهمةموضوع: رد: آداب التواصل مع النصوص   آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالأربعاء مارس 30, 2011 9:06 am

عاطف الجندى كتب:
أخى الكريم عبد الناصر
نعم من حقنا الاختلاف مع وجهات النظر و النص طالما خرج من صمت المبدع إلى رحابة العلن فهو ملك للناس جميعا و من حق من يقرأ أو يستمع لعمل ما أن يختلف معه شكلا و موضوعا فالمبدع هو شخصية عامة و كلمته تحسب عليه و لابد أن يكون متقبلا لكل أشكال النقد طالما لم تتجاوز مسألة الهجوم الشخصي فالقصيدة هى بالطبع تعبر عن وجهة نظر قائلها و كذلك الآراء و المقالات فالناقد أو القارئ العادي له حق الاختلاف و النقد بما يراه و أن يبتعد المبدع عن نصه بقدر الإمكان و لا يدافع عنه و النص الذي لا يستطيع الدفاع عن نفسه فليذهب إلى الجحيم أما الآراء المخالفة و خاصة فى أوقات فوران الشعور كما حدث فى الحروب أو الثورات و التى لا تحتمل الاختلاف الشديد و خاصة أن هناك أرواح قد أزهقت و شهداء ضحوا بأنفسهم فى سبيل هذا الوطن فمن يخرج فى ذلك الوقت ليسفه ما فعله هؤلاء فليتحمل نتيجه رؤيته الخاطئة و عن نفسي شخصيا قلت و أكرر أنا لم و لن أتسامح مع من كان ضد الثورة و ضد من يغير موقفه مائه و ثمانين درجة مع الموجة فالإنسان موقف قبل أي شيء فطالما سفهت شيئا مقدسا فتحمل العواقب فالوطن و الدين من الأشياء المقدسة التى لا يجب التلاعب بها من تقديس الحاكم أو غيره من مظاهر تحوله إلى فرعون
يا سيدى النص ليس مقدسا فى حد ذاته و لكنه يصير كذلك بما جاء فيه و إلا كانت كل النصوص مقدسة و لا يجب الاختلاف حولها و ما ذكرتهم من أسماء دارت حولها اختلافات كثيرة لهي اختلافات فكرية عميقة و لكني أحترم أصحابها و وجهة نظرهم لأنها قيلت بعد الهدوء و انطفاء الحدث و ليست مبنية على لحظة انفعالية أنا لم أعش ثورة يوليو و مع ذلك أرى لها مميزات و عيوب و هكذا الحال مع كل الأشياء
أخي الكريم لقد مات منا الكثير في الثورة و ربما فى ليبيا مثلا تحدث مجزرة للشعب فمن لا يرى الحق و يتعاطف و لو بكلمة مع الظالم فليتحمل نتيجة ذلك
أنا مع محاكمة النصوص المتعلقة بالدين و الوطن من منظور متشدد و هذا رأيي و مسؤل عنه تماما و لكنى لا أويد التطاول و التخوين و السب فنحن أكبر من ذلك بكثير فعندما كتب شخص ما كتابا بعنوان ( لماذا أنا ملحد ) رد عليه شيخ فى كتاب أيضا بعنوان ( لماذا أنا مسلم ) و هكذا يكون الاختلاف و عذرا لا أتذكر اسم الاثنين
دمت بخير و لي عودة إن شاء الله فأنا على عجالة من أمري الآن

الأستاذ الشاعر الكبير/ عاطف الجندى

سلمت قلبا وقالبا و سلم نبض قلمك

ولكاتب الموضوع أقول

ان الآديان تحرم الظلم والقتل والسرقة

و الله و الرسل يبغضون الظالم والقاتل والسارق

والفطرة تأبى التعاطف معهم

هل هذا رأى قابل للاختلاف



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى محمد عبد العزيز
عضو ملكي
عضو  ملكي
مصطفى محمد عبد العزيز


الدولة : مصر
عدد الرسائل : 1127 نقاط : 873 تاريخ التسجيل : 09/08/2007

آداب التواصل مع النصوص Empty
مُساهمةموضوع: رد: آداب التواصل مع النصوص   آداب التواصل مع النصوص Icon_minitimeالأربعاء مارس 30, 2011 5:38 pm

لا تسامح مع اى شعر أو مقال لكاتب أو رأي هاجم الثورة من أجل شهداء الثورة و من أجل من سجنوا و عذبوا من نظام مبارك و حاشيته بل يجب ان نتصدى جميعا للظلم مهما ضحينا و تعرضنا لأشياء و مضايقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آداب التواصل مع النصوص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طعم التواصل!!
» وطنى/ أحمد عاطف عاشور. رجاء التواصل
» آداب الحوار في الإسلام - رجاء قراءتها
» وقفة حداد / بين آداب الاختلاف .. ومنظومة التخلف ؟!
» كلية آداب عين شمس تحتفل بالشاعر عاطف الجندي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاطف الجندي :: القسم الإداري :: أسرة واحدة-
انتقل الى: